تقرير | ارتفاع الأسعار في دول الخليج مقارنة بالأعوام الماضية

cf00e6be-715a-4537-b196-78d5afad6640

ارتفعت مستويات التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي خلال أبريل الماضي على أساس سنوي، بسبب ظروف وعوامل موسمية، فضلا عن تطبيق الإمارات والسعودية لضريبة القيمة المضافة.

ووفق مسح لوكالة الأنباء التركية (الأناضول) يأتي الارتفاع في معدلات التضخم خليجيا لأسباب متباينة، راوحت بين ارتفاع الغذاء والمشروبات، أو زيادة السكن والمياه والكهرباء والغاز، أو خدمات النقل.

وبحسب المسح، فإن معدلات التضخم في الإمارات كانت الأعلى بعدما ارتفعت بنسبة 3.53%، مدفوعة بارتفاع نحو 11 مجموعة من بينها التبغ والأغذية والمشروبات والملابس والأحذية.

وارتفع التضخم في البحرين بنسبة 2.6%، نتيجة ارتفاع أسعار السكن والمرافق بنسبة 1.7%، فيما زادت أسعار الطعام والمشروبات غير الكحولية بنسبة 0.7%.

وصعد التضخم في السعودية بنسبة 2.5% للشهر السادس على التوالي، فيما جاءت الكويت في المركز الرابع بارتفاع قدره 0.72%، بسبب ارتفاع أسعار 10 مجموعات، تصدرتها مجموعة السجائر والتبغ بنسبة 14.82%، تلتها السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 5.59%.

وزاد في سلطنة عمان بنسبة 0.58% مع ارتفاع أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز بنسبة 0.54%، والسلع والخدمات المتنوعة بنسبة 0.73، والتعليم 4.9%.

وجاءت قطر في ذيل القائمة مع ارتفاع التضخم في أبريل الماضي بنحو 0.1%

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض