الرئيسية » الاقتصاد » مؤسسة البترول: تراجع أسعار غاز البترول المسال (البروبان والبيوتان)

مؤسسة البترول: تراجع أسعار غاز البترول المسال (البروبان والبيوتان)

 

كويت نيوز: أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم الأحد أسعارا جديدة لغاز البترول المسال (البروبان والبيوتان) لشهر مايو الجاري.

وذكرت المؤسسة في بيان صحافي ان غاز (البروبان) سيباع ب735 دولارا أمريكيا للطن المتري الواحد خلال مايو الجاري بتراجع 55 دولارا مقارنة بشهر ابريل الماضي الذي سجل 790 دولارا.

وقالت المؤسسة في بيانها ان غاز (البيوتان) سيباع ب775 دولارا للطن المتري الواحد خلال مايو الجاري بتراجع 60 دولارا مقارنة بشهر ابريل الماضي الذي سجل 835 دولارا. وتواصل اسعار الغاز المسال تراجعها حيث بيع غاز (البروبان) في ابريل الماضي ب790 دولارا للطن المتري الواحد بتراجع 105 دولارات مقارنة بشهر مارس الماضي الذي سجل 895 دولارا. في حين بيع غاز (البيوتان) ب 835 دولارا في ابريل الماضي بتراجع 60 دولارا مقارنة بشهر مارس الماضي الذي سجل 895 دولارا.

يذكر ان أسعار الغاز المسال من (البروبان والبيوتان) تتأثر بأسعار النفط في الاسواق العالمية ارتفاعا أو انخفاضا التي تعد المحدد الرئيسي لأسعار هذه المواد اضافة الى تأثرها بارتفاع وانخفاض قيمة الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية والأسباب الجيوسياسية والكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية. ويستخدم غازا البترول المسال (البروبان والبيوتان) في صناعة البتروكيماويات اضافة الى استخدامهما وقودا للطبخ والتدفئة وغيرها من الاستخدامات المختلفة.

شاهد أيضاً

547254_e

الدولار يستقر أمام الدينار عند 0.302 واليورو عند 0.352

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار اليوم الثلاثاء عند مستوى 302ر0 دينار كما استقر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *