الرئيسية » مجلس الامه » العدوة: ما موقف الصحة من تنفيذ توصيات جلسة الأوضاع الصحية

العدوة: ما موقف الصحة من تنفيذ توصيات جلسة الأوضاع الصحية

 

كويت نيوز: تقدم النائب خالد سالم العدوة بسؤال إلى وزير الصحة محمد الهيفي حول توصيات مجلس الأمة المتعلقة بجلسة الأوضاع الصحية، لافتا إلى أن الوزير تابع مع القطاعات المختلفة التطورات التي تم إنجازها لتنفيذ هذه التوصيات.

وطلب العدوة تزويده  بما وصلت اليه تلك القطاعات من تنفيذ لتلك التوصيات ومحاضر الاجتماع الذي ضم الوزير مع الوكلاء المساعدين لاستعراض هذه الاجراءات والوثائق الدالة على ذلك، لاسيما فيما يتعلق بالتالي :-
أولا : ما يتعلق بإصدار وزارة الصحة قرارا يقضي بتعجيل ابتعاث الحالات الصحية الخاصة بمرضى شديدي الاعاقة ، والاورام السرطانية ،  وزراعة الاعضاء للعلاج بالخارج.
ثانيا : ما يتعلق بخطة الوزارة لزيادة عدد المراكز الصحية التي تعمل 24 ساعة وجعل المراكز الجديدة شاملة للعيادات التخصصية ؟
ثالثا : ما يتعلق بخطط الوزارة في التوسع بفتح الابتعاث أمام الاطباء الكويتيين لزيادة خبرتهم؟
رابعا : دور الوزارة في تفعيل دور اللجان الطبية المختلفة ومطالبتها بتقديم تقارير شهرية عن انجازاتها ومحاسبتها في حالة التقصير ؟
خامسا : دور الوزارة في متابعة المشاريع الخاصة بانشاء وتوسعة المستشفيات مع التجهيزات الطبية والمراكز الطبية والمختبرات ومراكز الاشعة ووضع جدول زمني يضع حدا لطول فترة البناء ، في ضوء اللجنة المشتركة مع عدد من الجهات المنتظر تشكيلها ؟
سادسا : اجراءات الوزارة فيما يتعلق بارسال مرضى السرطان و مرضى الأمراض النادرة للعلاج دون الحاجة الى العرض على لجنة ، ودون تأخير مع  تسهيل اجراءاتهم للسفر ؟
سابعا : اجراءات الوزارة فيما يتعلق بدورها في اقرار قانون للتأمين الصحي الشامل للمواطن والمقيم ويوزع الخدمات الطبية على القطاعين الحكومي والخاص ؟
ثامنا : اجراءات الوزارة فيما يتعلق بضبط لائحة أسعار العلاج بالمستشفيات الخاصة وأسعار الادوية .
تاسعا : تفعيل بند اعطاء الاولوية في التعيين من غير الكويتيين لفئة غير محددي الجنسية من مواليد الكويت ووقف انهاء خدمات ؟

شاهد أيضاً

1280x960

«الجامعة»: تخصيص أراضٍ في «المطلاع» و«الخيران» للخدمات التعليمية

كشفت جامعة الكويت عن تخصيص أراضٍ للخدمات التعليمية الجامعية ضمن مشروع مدينتي المطلاع والخيران، مشيرا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *