الرئيسية » مجلس الامه » يعقوب الصانع يسأل المعوشرجي عن مخالفات هيئة القصر

يعقوب الصانع يسأل المعوشرجي عن مخالفات هيئة القصر

 

كويت نيوز: وجهه النائب يعقوب الصانع سؤالا الى وزير العدل وزير الأوقاف للشئون الإسلامية شريدة المعوشرجي حول لجنة مخالفات في هيئة القصر .

وقال في سؤاله :

أولا :  استنادا للقرار الوزاري رقم 62 لسنة 2012 الصادر من وزير العدل السابق والمتضمن تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن ما يثار حول سير العمل بوزارة الأوقاف والشئون الإسلامية ، والهيئة العامة لشئون القصر . وبناء على التعميم رقم 1 الصادر في 14/3/2012 بشأن تقديم الشكاوي للجنة .  يرجى تزويدنا بنسخ من الأتي :

1- قرار اللجنة ومراكز أعضائها ومسمياتهم الوظيفية وكافة محاضر أجتماعاتها و التقارير الصادرة عنها والنتائج النهائية والتوصيات وبشكل خاص التقارير والنتائج والتوصيات بشأن الهيئة العامة لشئون القصر مشفوا بنسخ من الشكاوى المقدمة للجنة وعددها والإجراءت التي تمت بشأنها وذلك لكل حاله على حده .

2- جميع الإجراءات التي أتخاذتها الوزارة بشأن التوصيات والنتائج النهائية للجنة وبشكل خاص فيما يخص الهيئة العامة لشئون القصر .

ثانيا :  بموجب القرار الوزاري رقم 1/2003 بتاريخ 11/3/2003 والقرار الوزاري رقم 7/2011 بتاريخ 28/8/2011 والقرار الوزاري رقم 9/2011 بتاريخ 31/1/2011 بشأن الهيكل التنظيمي للهيئة العامة لشئون القصر .

وبناء عليه يرجى تزويدنا بنسخ عن الآتي :  1- جميع المراسيم والقرارات الإدارية والوزارية الصادرة للوظائف القيادية والإشرافية بالهيئة والمدرجة بالهيكل التنظيمي للهيئة منذ 2002 وحتى تاريخ السؤال سواء كانت القرارات بالندب أو بالتثبيت أو التعيين مشفوعا بنسخ عن جميع المستندات لكل وظيفة قيادية أو إشرافية على حده متضمنا ( تاريخ التعيين بالهيئة – السيرة الذاتية – المؤهل العلمي – عدد المرشحين للوظيفة القيادية أو الإشرافية – عدد المرشحين للوظيفة وأسمائهم ومؤهلاتهم العملية – جداول المفاضلة التي تمت بين المرشحين والنتائج النهائية لهم وذلك لكل حاله على حده – نسخ عن جميع مخاطبات الوزارة أو الهيئة لمجلس الخدمة المدنية بشأن الوظائف القيادية وأسماء المرشحين والسير الذاتية لكل حاله على حده – جميع مخاطبات الهيئة لديوان الخدمة المدنية و مراقبي شئون التوظف لديوان الخدمة المدنية لطلبات الترشيح بالندب أو التثبيت لجميع الوظائف الإشرافية وردود الديوان وذلك عن كل حاله على حده – جميع محاضر أجتماعات لجنة شئون الموظفين بأعتمادها لتلك الوظائف الإشرافية – بطاقة الوصف الوظيفي لمتطلبات شغل الوظيفة سواء قيادية أو إشرافية وذلك لكل على حده _ نسخ من التظلمات المقدمة من موظفين الهيئة للوزير أو لمدير عام الهيئة على المراسيم للوظائف القيادية أو القرارات الإدارية الإشرافية وعددها ، نسخ من ردود الوزارة أو الهيئة على تلك التظلمات عدد القضايا الإدارية المرفوعه ضد الوزارة و الهيئة على تلك المراسيم والقرارات ونسخ عن جميع الأحكام الصادرة بدرجات التقاضي بها وذلك عن كل حاله على حده . – نسخ عن جميع تقارير ديوان الخدمة المدنية ومراقبي شئون التوظف عن جميع المخالفات التي تم رصدها بالهيئة .

ثالثا :  بتاريخ 13/1/2013 أصدر مدير عام الهيئة قراره الإداري رقم 13 لسنة 2013 القاضي بتشكيل لجنة لحصر المخالفات الإدارية بالهيئة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 1047 الصادر بتاريخ 24/9/2012 بشأن تكليف الجهات الحكومية بتشكيل لجان مشتركة مع مراقبي شئون التوظف لحصر المخالفات لديها وأقتراح معالجات لها وعلى تعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 17 لسنة 2012 بتنفيذ هذا القرار  يرجى تزويدنا بالآتي :

1- عدد الاجتماعات التي عقدتها اللجنة مشفوعا بنسخ من محاضر تلك الأجتماعات والتوصيات والتقارير التي صدرت عنها لكل أجتماع على حده؟

2- نسخ من المخالفات التي تم رصدها والإجراءات التي تم بشأنها سواء التي تم تصويبها أو التي تم إحالة المتسببين بها للتحقيق مشفوعا بنسخ عن تلك المخالفات وإجراءات التصويب التي تمت وفي حال الإحالة للتحقيق نسخ عن المخالفات ومحاضر التحقيق والقرارات الإدارية الصادرة بمجازاة المتسببين وذلك لكل حاله على حده ؟

بالإطلاع على قرار مدير عام الهيئة الإداري رقم 13 لسنة 2013 بشأن تشكيل لجنة حصر المخالفات الإدارية أن قد تضمن تولي رئاسة اللجنة السيد ( نائب المدير العام للشئون القانونية والأثلاث الخيرية ) والأعضاء المذكورين بالقرار دون ضم نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية بها يرجى إفادتنا بالآتي :

1- ما هي أسباب مدير عام الهيئة من أستبعاد السيد نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية عن توليه رئاسة اللجنة أو ضمه كعضو بها عند أصدار قراره سالف الذكر ؟  2- يرجى تزويدنا بعدد عضويات أعضاء اللجنة المذكورين بالقرار الإداري رقم 13 لسنة 2013 سالف الذكر بباقي لجان الهيئة سواء بصفتهم أعضاء أو مقرري لجنة مشفوعا بنسخ من تلك القرارات للجان وبمؤهلاتهم العلمية وسيرهم الذاتية لكل عضو على حده ؟

3- يرجى تزويدنا بنسخه من المرسوم الصادر لنائب المدير العام للشئون القانونية والأثلاث الخيرية مشفوعا بنسخ عن مؤهلة العلمي وسيرته الذاتية .

رابعا :  لما كان من المقرر بمرسوم بقانون في شأن الخدمة المدنية ونظام الخدمة المدنية 15 لسنة 1979 وتعديلاته وبما تضمنه بمواد التأديب .

وكان وبالتواريخ ( 11/8/2011 – 16/8/2011 – 11/12/2011 – 25/1/2012 – 18/12/2012 ) أن رفع بها السيد نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية الأسبق السيد ( مبارك القويضي ) عدة خطابات لمدير عام الهيئة يطالبه فيها بالتحقيق بمخالفات إدارية وبطلب متكرر بإحالة مدير إدارة الشئون الإدارية والمالية للتحقيق على سند قيامه بمخالفات وتجاوزات شكلت تهم نسبها إليه.

وكان وبتاريخ 19/3/2012 أن رفع نائب المدير العام الأسبق أيضا بخطاب والمقيد برقم 2170 لمعالي وزير العدل ووزير الأوقاف للشئون الإسلامية تضمن الكشف عن مخالفات وتجاوزات بالهيئة مطالبا بالتحقيق بها ولما كان ذلك يرجى تزويدنا بالآتي :

1- نسخ من جميع خطابات نائب المدير العام للشئون الإدارية والمالية السابق المرفوعه للمدير العام ووزير العدل بشأن المخالفات والتجاوزات التي تم رصدها بالهيئة والتي طالب التحقيق بها ومشفوعا بجميع مرفقاتها ؟  نسخ من جميع خطابات نائب المدير العام الأسبق بطلب أحالة مدير إدارة الشئون الإدارية والمالية للتحقيق مشفوعا بجميع المستندات والمخالفات والتجاوزات التي نسبها إليه ، ونسخ من جميع محاضر التحقيق والنتائج النهائية والقرارات التأديبية الصادرة بحق مدير إدارة الشئون الإدارية والمالية .

وفي حال عدم أتخاذ مدير عام الهيئة أي إجراءات حيال أحالة نائب المدير العام لمدير إدارة الشئون الإدارية والمالية للتحقيق يرجي تزويدنا بالأسباب وبسنده القانوني مشفوعا بالمستندات من عدم أتخاذ الإجراءات القانونية بهذا الشأن .

2- يرجى تزويدنا بنسخ من الإجراءات التي أتخذها وزير العد ووزير الأوقاف للشئون الإسلامية بشأن المخالفات والتجاوزات التي تم رفعها له نائب المدير العام السابق بخطابه المؤرخ في 19/3/2012 رقم 2170 . وفي حال عدم أتخاذ أية إجراءات يرجي تزويدنا بالأسباب وسند الوزير القانوني في هذا الشأن؟

3- يرجى تزويدنا بنسخ من جميع الإحالات للتحقيق لموظفي الهيئة منذ 2002 وحتى تاريخ السؤال مشفوعا بنسخ عن جميع المخالفات المنسوبة لهم وجميع القرارات الإدارية الصادر بالإحالة للتحقيق وبجميع المذكرات ومحاضر التحقيق وقراراتها النهائية وبجميع القرارات الصادرة بشأنها من العقوبات التأديبية ؟

شاهد أيضاً

1280x960

«الداخلية والدفاع»: لجنة دائمة لمراجعة سلامة استخراج رخص القيادة للوافدين

اعتمدت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية تشكيل لجنة دائمة لمراجعة رخص القيادة لجميع الوافدين على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *