الرئيسية » أهم الأخبار » إسرائيل تؤكد قصف سوريا مستهدفة شحنة صواريخ لحزب الله

إسرائيل تؤكد قصف سوريا مستهدفة شحنة صواريخ لحزب الله

 

أكد مسؤول إسرائيلي، السبت 4 مايو/أيار، أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت شحنة صواريخ في سوريا يعتقد أنها كانت في طريقها إلى مقاتلي حزب الله اللبناني.

وأضاف المسؤول، طالباً عدم نشر اسمه، أن الضربة الجوية شنت الجمعة بعد أن تمت الموافقة عليها في اجتماع سري لمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مساء الخميس.

وفي أول رد فعل رسمي سوري، قال سفير سوريا في الأمم المتحدة: إنه “لا يعلم شيئاً عن أي هجوم إسرائيلي على سوريا”.

وفي وقت سابق، ذكر مسؤول أميركي أن إسرائيل نفذت ضربة جوية في سوريا مستهدفة على ما يبدو أحد المباني. وامتنع المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، عن الإدلاء بتفاصيل.

وأفادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، السبت، أن “الغارة لم تستهدف مرافق لها علاقة بالأسلحة الكيماوية”، وفق مصادر أميركية.

كما نقلت الصحيفة عن شبكة التلفزة الأميركية “إن بي سي” أن مسؤولاً رفيعاً في واشنطن قال إن “الغارة استهدفت شحنة من الأسلحة كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان”.

ونسبت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية إلى مسؤولين أميركيين قولهم إن إسرائيل وجهت ضربة جوية لسوريا، ربما استهدفت مستودعاً.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام” الرسمية اللبنانية قد أشارت إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق منذ عصر الجمعة وحتى صباح السبت في أجواء الجنوب بشكل مكثف.

وأذاعت شبكة (سي إن إن) الإخبارية الأميركية نقلاً عن مسؤولين أميركيين اثنين، لم تحدد اسميهما، أن الولايات المتحدة تعتقد أن إسرائيل نفذت ضربة جوية في سوريا.

ونقلت الشبكة عن المسؤولين قولهما إن إسرائيل ربما شنت الهجوم المذكور خلال “ليل الخميس الجمعة”، وأن الطائرات الحربية الإسرائيلية لم تدخل المجال الجوي السوري. وأضافت أن المسؤولين لا يعتقدان أن إسرائيل استهدفت إحدى منشآت الأسلحة الكيماوية.

وأحالت متحدثة باسم البيت الأبيض الأسئلة المتعلقة بتقرير شبكة (سي إن إن) إلى الحكومة الإسرائيلية.

وقال متحدث باسم السفارة الإسرائيلية “لا نستطيع التعليق على هذه التقارير، ولكن ما نستطيع قوله هو أن إسرائيل مصممة على منع نقل أسلحة كيماوية أو أسلحة أخرى تغير من قواعد اللعبة من قبل النظام السوري، ولا سيما نقل أسلحة إلى حزب الله في لبنان‭.”‬

وأوضح تقرير (سي إن إن) أن الإدارة الأميركية جمعت معلومات أظهرت تحليق طائرات حربية إسرائيلية فوق لبنان.

وأوضحت إسرائيل في الماضي أنها قد تتدخل لمنع وصول أسلحة سورية متطورة إلى جماعات متشددة، من بينها حزب الله اللبناني الذي دخل في حرب استمرت 34 يوماً مع إسرائيل عام 2006.

وفي يناير/كانون الثاني من هذا العام قصفت إسرائيل قافلة في سوريا وأصابت على ما يبدو أسلحة كانت في طريقها لحزب الله، وذلك حسبما قال دبلوماسيون ومعارضون سوريون ومصادر أمنية في المنطقة.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…الخارجية الأمريكية: ما زلنا ننتظر جلوس أطراف #الأزمة_الخليجية إلى طاولة الحوار

عاجل | الخارجية الأمريكية: ما زلنا ننتظر جلوس أطراف الأزمة الخليجية إلى طاولة الحوار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *