الرئيسية » عالم التواصل الاجتماعي » تلتقط الصور الفوتوغرافية أيضاً.. هذه مواصفات الجيل الثاني من نظارات سناب شات

تلتقط الصور الفوتوغرافية أيضاً.. هذه مواصفات الجيل الثاني من نظارات سناب شات

837760-1

من المقرَّر أن تطرح شركة سناب الجيل الثاني من نظارتها الشمسية Spectacles، اليوم 3 مايو/أيار2018، في أكثر من 13 دولة أوروبية، وقد طرحت سناب هذا الجيلَ من النظارات بالفعل، يوم 26 أبريل/نيسان، في الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وفرنسا، والمملكة المتحدة.

وجاء ذلك بعد موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية بأميركا FCC على طلب الشركة بالحصول على موافقة جهاز كاميرا فيديو يمكن ارتداؤه.

وسبق أن طرحت الشركة الجيلَ الأول من نظارات Spectacles، في سبتمبر/أيلول 2016، ولكن باعت منها الشركة عدد 220 ألف نظارة فقط، ما كبَّد الشركة خسائر قُدرت بحوالي 40 مليون دولار، نتيجة عدم إقبال الناس على شرائها.

الفرق بين الجيل الأول والثاني من نظارات Spectacles تتميّز النظارة الجديدة بقدرتها على التقاط الصور الثابتة، بالإضافة إلى الفيديو.

كذلك أزالت الشركة العلامة الصفراء التي كانت موجودة على النظارات القديمة، لتنبيه الناس إلى وجود كاميرا، وأضافت إليها ميزة إمكانية العمل تحت الماء، فأصبحت مقاومة للماء، لذلك من الممكن استخدامها في المطر، أو حتى التقاط صورة أو فيديو في المياه الضحلة.

أصبح كذلك بإمكان الجيل الجديد نقل المحتوى إلى حساب سناب شات، بسرعة تساوي تقريباً أربعة أضعاف سرعة النقل في نظارات الجيل الأول.

يمكن شراء النظارة الجديدة بمبلغ 150 دولاراً عبر تطبيق سناب شات للتراسل الفيديوي، والموقع الإلكتروني. إذ ارتفع سعر النظارة 20 دولاراً فقط، بعد أن كان سعر القديمة 130 دولاراً للنظارة الواحدة.

كيف تعمل النظارة؟

عند الضغط على الزر العلوي الموجود على الإطار ناحية اليمين ضغطة واحدة، فهذا معناه السماح للنظارة بتسجيل فيديو قصير عالي الجودة، مدته 10 ثوانٍ، أما عند الضغط مرةً أخرى، فهذا يعني تسجيل فيديو مدته 30 ثانية.

بفضل الميكروفونات المزدوجة الجديدة يكون الصوت المصاحب للفيديو أكثر وضوحاً. وإذا أردت التقاط صور ثابتة، فكل ما عليك فعله هو أن تضغط بشكل مستمر.

تلتقط النظارات الصورَ ومقاطع الفيديو بتنسيق دائري HD، بحيث يمكنك استعادة الذكريات بالطريقة التي شاهدتها بها.

ويمكنك بعد التقاط الصور أن تضيف إليها الملصقات، مثلما تفعل في تطبيق سناب شات، ثم ترسلها إلى حسابك.

الشكل الخارجي للنظارات

تتوفر النظارة الجديدة بحجم واحد ملائم للجميع، ويوجد منها عدة ألوان مختلفة (اللون الأحمر الداكن الروبي، والعقيق اليماني، والياقوت الأزرق) بالإضافة إلى عدسات أخف، ويمكن استبدال العدسات بالعدسات الطبية الخاصة بك، عن طريق الاتصال Lensabl.

وتمتلك النظارات عدسات 115 درجة لتقارب حيز الرؤية الطبيعية لعين الإنسان.

تأتي النظارة مع كابل، وعلبة لشحن النظارة أربع مرات كاملة، ويمكن للنظارة التقاط ونقل 70 فيديو كل شحنة.

المزامنة والتخزين

تمتلك النظارات الجديدة مساحة عالية تسمح لها بتخزين 150 مقطع فيديو و3 آلاف صورة.

يحتاج الفيديو الواحد إلى ثلاث ثوانٍ لنقله إلى تطبيق سناب شات، وتتذكر النظارة حسابات واي فاي المسجلة عليها، وتنقل المحتوى الذي التقطته بالخارج تلقائياً إلى التطبيق عند التواجد في أحد الأماكن التي تتوفر بها الخدمة، أو تخزينه في معرض الصور.

ينقل المستخدم مقاطع الفيديو إلى أجهزة أندرويد عبر تقنية واي فاي، لكنها تنتقل تلقائياً إلى أجهزة IOS عبر البلوتوث، إلا أنه من الممكن اختيار نقلها بدقة أكبر عبر واي فاي.

هل هناك شيء آخر تحتاجه لاستخدام النظارات؟

كل ما تحتاج إليه هو أحدث إصدار من تطبيق سناب شات مثبت على iPhone 5، أو إصدار أحدث يعمل بنظام iOS 10 أو أعلى، أو هاتف Android يعمل بنظام Android 4.4 أو أعلى، مع شبكة واي فاي أو بلوتوث. يتم حفظ الصور ومقاطع الفيديو في ذاكرة سناب شات، ومنها يمكنك مشاركتها في أي مكان أو الاحتفاظ بها على هاتفك.

هل يظهر لمن حولك أنك تسجل فيديو بنظارتك؟

تحتوي الكاميرا على حلقة من مصابيح LED تشير إلى مستوى البطارية، ويمكن لأي شخص متواجد في مجال التصوير أن ينتبه إلى وجود ضوء خارجي على النظارة خلال التصوير، مثلما يوجد أيضاً ضوء داخلي يراه مرتدي النظارة، يُستدل منه على تسجيل الفيديو.

كيف يستفيد مالكو نظارات الجيل الأول من الإصدار الجديد؟

توفر الشركة لمالكي الجيل الأول من النظارات -ويبلغ عددهم 220 ألفاً فقط- تحديثاً لبرامجها الثابتة، ما يسمح للنظارات بالتقاط الصور أيضاً.

هل هناك إصدارات أخرى في الأفق؟

من المقرر أن تُصدر شركة سناب جيلاً ثالثاً من النظارة عام 2019، على أن تمتلك كاميرتين، وقد يصل سعرها إلى 300 دولار.

شاهد أيضاً

f29eac9f-e55d-4645-9456-49eedf914a10

“واتساب” تقدم “الحل المستحيل”.. للثغرة القاتلة!

قدم تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب”، ما وصفته تقارير إخبارية بـ”الحل المستحيل”، للثغرة القاتلة الجديدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *