تعيينات جديدة للوكلاء المساعدين في «المالية»

835628-1

قالت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» إن وزير المالية د ..نايف الحجرف بصدد إجراء بعض التعيينات على مستوى وكلاء الوزارة المساعدين بالإضافة إلى تسكين بعض الأماكن القيادية الشاغرة في الوزارة.

وأضافت المصادر أن هناك ترشيحا لعدد من المديرين لتصعيدهم لمنصب وكيل مساعد أبرزهم عادل العسعوسي الذي يشغل حاليا منصب مدير مكتب وكيل الوزارة، حيث ترددت انباء خلال الاونة الاخيرة عن ترشحه لمنصب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات أو الوكيل المساعد للشؤون الادارية، وذلك نظرا لما يملكه العسعوسي من خبرة كبيرة في مجال العمل الاداري بالوزارة.

ولدى د.نايف الحجرف أولويات خلال السنة المالية الحالية 2018-2019 تتمثل في ضبط الإنفاق ووقف الهدر المؤسسي للمالية العامة، والالتزام بسقف الإنفاق دون المساس بالرواتب والدعوم والإنفاق الرأسمالي، على اعتبار أن الإصلاح يبدأ بالمالية العامة للدولة.

وتأتي موازنة السنة المالية 2019/2018 تحت شعار «ضبط الإنفاق خطوة نحو الإصلاح المالي»، التي تهدف الى ضبط الإنفاق والحد من الهدر المؤسسي بالإضافة إلى زيادة الكفاءة التشغيلية وكفاءة التحصيل للإيرادات غير النفطية.

وراعت الموازنة الجديدة الاستمرار في وتيرة المصروفات الرأسمالية الإنشائية وعدم المساس بالمرتبات والحفاظ على مستوى الدعم المقدم للمواطنين، حيث تعد الميزانية واقعية وتعكس التحديات الراهنة.

وتتضمن أبرز المشاريع الانشائية بالموازنة الجديدة عددا من القطاعات بينها البنية التحتية لتشمل المشروعات تطوير منظومة النقل الجوي وزيادة الطاقة الاستيعابية لمطار الكويت وصيانة الطرق وتشمل المشاريع الانشائية قطاعات الصحة والطاقة حيث سيتم العمل على مشاريع لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه بالإضافة إلى مشاريع إنشائية لوزارة الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين.

شاهد أيضاً

طقس حار نهاراً معتدل ليلاً.. والعظمى 37

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس حار والرياح متقلبة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض