تخفيض كميات الأغنام المشحونة بحراً يهديد الأمن الغذائي بالكويت

2de69dae-6485-4141-9fe9-19422867cbd5

تحوطا من التهديد المتكرر بوقف تصدير الماشية من استراليا أو تقليل الكميات المصدرة، لفتت مصادر نيابية الى أهمية وضرورة قيام الجهات الحكومية والوزراء المختصين بدورهم المنوط بهم لدعم جهود شركة نقل وتجارة المواشي.

وأشارت المصادر الى ان الشركة في بيان معلن تضمن أن «هناك احتمالا بقيام أستراليا، والتي تعد بلد المصدر لواردات شركة المواشي من الأغنام والعجول الحية، بحظر تصدير الأغنام أو تقليل كميات الأغنام المصدرة الى دول المنطقة ومنها الكويت، والتي نتجت عن تقارير تزعم خرق معايير رعاية ونقل الأغنام من قبل الشركة».

وقالت المصادر: على الجهات المختصة والوزراء المعنيين دعم جهود الشركة التي تتعاون مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في المفاوضات التي تجريها الآن مع دول مثل جنوب افريقيا وأميركا الجنوبية والسودان للتوصل الى اتفاقية على تصدير الأغنام على ان يتم تسلم الشحنات قبل عيد الأضحى المبارك.

وثمنت المصادر جهود وزارة الخارجية الكويتية التي أسفرت عن وعد من وزير الزراعة الأسترالي، أثناء زيارته الأسبوع الماضي الى البلاد، بعدم إيقاف تجارة الأغنام الحية، مستدركة: إلا ان احتمال تخفيض كميات الأغنام المشحونة عن طريق البواخر سينتج عنه ارتفاع التكلفة وتهديد الأمن الغذائي بالكويت «لأن السعر سيتحدد بناء على المخزون الاستراتيجي من الأغنام الحية والذي لا يتجاوز شهرا واحدا».

الانباء

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض