عبدالعزيز المشاري: نشجع النشئ على حفظ القرآن وغرس فيهم الخير والعطاء

576620_e

قال مختار منطقة اليرموك عبدالعزيز المشاري إن«مسابقة المرحوم الشيخ حمود أحمد الحمود الجابر الصباح الثامنة واستمراريتها للسنة الثامنة على التوالي تأتي لخدمة أبنائنا الطلبة والارتقاء بهم من أجل حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه»، مضيفاً«هنيئاً للذين ينفقون أموالهم في سبيل الله لا يريدون بذلك الا وجه الله».

وأضاف المشاري في كلمته اثناء حفل تكريم الطلبة الفائزين بمسابقة المرحوم الشيخ حمود الأحمد الصباح بدار سعد محمد المنيفي للرعيل الاول باليرموك بحضور الشيخ محمد عبد الله احمد الصباح وحضور رئيس اللجنة المنظمة فيصل الأنصاري والفريق بشير العنزي وعدد من أولياء الطلبة والمتسابقين ان«الدولة وعلى رأسها سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد لا تألو جهداً في الاهتمام بشبابنا وتعليمهم القرآن الكريم، ولهذا يقام حفل سنوي يرعاه أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد توزع فيه الجوائز على الفائزين بحفظ القرآن الكريم».

وبين ان«مثل هذه المسابقات المباركة تشجع الناشئة على حفظ القرآن الكريم وتغرس فيهم الخير والعطاء ليكونوا بذرة طيبة في مجتمعهم وليقوموا بواجبهم تجاه دينهم ووطنهم، وان على حافظ القرآن الكريم ان يكون قدوة يقتدى به، يتخلق بأخلاق القرآن ويتأدب بآدابه وينهج منهجه الحق الذي يقرب إلى الله تعالى».

وتقدم المشاري بالشكر لكل القائمين على إشراف المسابقة وأسرة المرحوم حمود الأحمد الصباح على كل ما بذلوه من جهد في تنظيم الرائع كما شكر اللجنة المنظمة على اهتمامهم وتعاونهم مع أسرة المرحوم الشيخ حمود الأحمد الحمود رحمه الله في توفير ما يحتاجه حفل التكريم من تجهيزات ومعدات.

وهنأ مختار منطقة اليرموك عبد العزيز المشاري الطلبة على تفوقهم وحفظ القرآن الكريم متمنياً لهم الاستمرار في حفظ القرآن الكريم».

بدوره قال رئيس اللجنة المنظمة العليا للمسابقة فيصل الأنصاري إن «مسابقة المرحوم الشيخ حمود أحمد الحمود الجابر الصباح تهدف إلى تشجيع الطلبة على طلب المزيد من العلم وترسيخ حب حفظ القرآن وتجويده في نفوس الشباب لتخريج أجيالاً صالحة».

وأضاف الأنصاري ان«اللجنة المنظمة تحض دائماً النشء على طلب المزيد من العلم وكيفية إبراز أهمية حفظ القرآن وتجويده»، متمنياً ان«تكون أعداد المكرمين والحفظة في السنة المقبلة في زيادة مستمرة، وبتشجيع الطلبة على حفظ عدد أكبر من أجزاء القرآن الكريم».

وثمن دور الشيخ عبدالله الأحمد على هذه المسابقة واستمرارها للسنة الثامنة وعلى جهوده الرامية إلى غرس حب قراءة القرآن وحفظه لدى الطلبة، مشيداً بدور أولياء أمور الطلبة على حضهم الدائم وتشجيع أبنائهم على حفظ القرآن الكريم
وفِي النهاية اللجنة المنظمة قدمت درعا تذكاريا للشيخ عبد الله الأحمد الحمود الصباح تسلمها الشيخ محمد عبد الله الأحمد الحمود الصباح وأخذت الصور التذكارية مع المشاركين بالمسابقة

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض