الرئيسية » مجلس الامه » العبد الله: البطالة عندنا اختيارية وآلاف الموظفين بلا انتاجية

العبد الله: البطالة عندنا اختيارية وآلاف الموظفين بلا انتاجية

 

كويت نيوز: ذكر الوزير محمد العبدالله أن “من واقع المعايير العلمية العالمية لما يسمي بالبطالة ,لم نصل الي مفهوم ومعدلات البطالة في اكثر الدول تقدما ..ولا اتكلم عن الدول الني بها مشاكل ,وبكل سهولة ان ندخل علي Googleونخرج نسب البطالة العالمية”.

وتابع:”ما نواجهة في الكويت مجرد بطالة اختيارية اغلبها والحديث عن التوظيف في القطاع الحكرمي هو ليس للالتحاق بمهنة تؤدي عملا منتجا ولا يتعدي اجراء معينا يوفر راتبا شهريا لتوفير الاحتياجات “.

وزاد:”يجب ان نعي ان الامر لا ينتهي بطلب تعيين طالب والعمل واستلامه الراتب الذي يكفل له متطلبات الحياة بل هذا هو الواقع الذي نعيشه”,مبينا أن “هناك الالاف من الموظفين نعلم انهم موظفون شكليا ويؤسفني ذلك ولكن من واجبنا الا نطمس راسنا في التراب كالنعام “.

واشار الى أنه”يجب التوصل الي حل موجود مئات , والالاف من الموظفين في الجهات الحكومية الذين ليس لهم طابع انتاجي عليهم ان يدركوا يوميا انهم تعودوا علي الركود والكسل واذا قست الظروف علي بلدنا الحبيب سنكشف ان عددا من الموظفين بلا خبرة ولا تدريب ولا تحتاجهم الجهات التي يعملون بها”.

ولفت إلى أنه”واجبنا كحكومة تكثيف دورات التدريب والدورات المهنية والتي اعترف كمسؤول اننا مقصرون فيها ونطلب منكم التعاون واقرار الميزانيات”,مضيفا”لدينا توجيه سامي من سمو الامير ان نضع موضوع التعليم ومخرجات العمل عين الاعتبار”

وبيًن أن “الحكومة ليست راضية ولا مستانسة بالوضع الموجود الان بوجود ١٩٤٠٠ مواطن ينتظرون التوظيف , وكلنا نعلم الضغوط الاجتماعية والخير الذي ننعم به وعلينا اعادة توجية المصادر المادية والثروات الطبيعية”.

شاهد أيضاً

1280x960

استقبالات نائب الأمير

استقبل سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد بقصر بيان، صباح أمس، رئيس مجلس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *