البيت الأبيض: لا اجتماعات مع السلطة الفلسطينية بشأن غزة

574494_e

الأناضول – قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، يوم الثلاثاء، إنه لا يوجد أي اجتماع مقرر مع السلطة الفلسطينية بشأن غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليومي للبيت الأبيض.

وردًا على سؤال بشأن إمكانية عقد اجتماع مع السلطة الفلسطينية عقب أحداث غزة، قالت ساندرز: “لا يوجد أي اجتماع مقرر مع السلطة الفلسطينية، وحينما يكون سنخبركم بذلك”.

ولا تزال اعتداءات الجيش الإسرائيلي مستمرة ضد المتظاهرين الفلسطينيين، الذين قتل منهم العشرات خلال الأسابيع الماضية، بعد الاحتجاجات التي عرفتها غزة.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وفي ملف آخر، قالت ساندرز: “إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الكوري الجنوبي، مون جي إن، اتفقا على العمل بشكل مشترك من أجل نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية”.

كما اتفقا على إنجاح القمة المرتقبة التي ستجمع ترامب بزعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، بسنغافورة في 12 يونيو المقبل، وفق ساندرز.

والتقى ترامب، يوم الثلاثاء، نظيره الكوري الجنوبي في البيت الأبيض.

وذكرت المتحدثة أن واشنطن لا تزال تعد للقمة المقبلة، رغم عدم استبعاد ترامب إمكانية تأجيلها لما بعد تاريخ 12 يونيو المقبل.

وأشارت ساندرز إلى أن الغاية من مباحثات البيت الأبيض، اليوم، هي نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى أن جهود بلادها ستستمر في هذا الاتجاه.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي أجرى عددًا من المحادثات مع رؤساء دول أخرى، بشأن موضوع كوريا الشمالية، وبرنامجها النووي، مضيفة أنه يتباحث مع مستشاريه هذا الموضوع بشكل يومي.

ورفضت سارة ساندرز الحديث عن إمكانية التطرق لمسألة حقوق الإنسان بكوريا الشمالية خلال قمة سنغافورة.

وقال ترامب، في وقت سابق، إن القمة المقررة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، يمكن تأجيلها بعد 12 يونيو المقبل.

شاهد أيضاً

الديوان الملكي السعودي: خادم الحرمين الشريفين يغادر المستشفى بعد استكمال الفحوصات الروتينية

جدة – واس: اصدر الديوان الملكي السعودي بيانا قال فيه ان خادم الحرمين الشريفين الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض