الحمم البركانية تتسرب إلى موقع محطة طاقة حرارية في هاواي الأمريكية

576310_e

– تسربت الحمم من بركان كيلاويا فى بيج أيلاند بهاواى إلى موقع محطة للطاقة الحرارية أمس الاثنين وهرع العاملون لإغلاق المحطة لمنع انبعاث الغازات السامة بشكل لا يمكن السيطرة عليه.

وقال مسؤولون محليون واتحاديون إن العمال واصلوا عملهم أثناء الليل لسد البئر الحادية عشرة والأخيرة فى محطة بونا للطاقة الحرارية التى تمد بيج أيلاند بربع احتياجاتها من الكهرباء فى حين تقدمت الحمم البركانية إلى مسافة ما بين 200 و300 متر من أقرب بئر.

وقالت الإدارة المحلية “يتعاون شركاء من المقاطعة والولاية والدولة بشكل وثيق لمراقبة الوضع والعمل مع إدارة المحطة لضمان سلامة السكان فى المنطقة المحيطة بها”، ويمثل ذلك أحدث تحد تواجهه السلطات من أحد أنشط البراكين فى العالم.

وخلال أسبوع جرى نقل نحو 227124 لترا من مادة البنتان سريعة الاشتعال التى كانت مخزنة بالمحطة. وقالت الولاية الأسبوع الماضى إنها تضخ ماء باردا فى الآبار وتغطيها.

ويبلغ عمق الآبار ما بين 1829 مترا و2438 مترا تحت الأرض للوصول إلى مياه شديدة السخونة وبخار يستخدم فى تشغيل توربينات وتوليد الكهرباء.

ومن ناحية أخرى تسبب البركان فى ضياع ملايين الدولارات من إيرادات السياحة.

فقد ألغت سفن سياحية توقفها فى بيج أيلاند وستظل الغرف الفندقية شاغرة هذا الصيف رغم تخفيضات الأسعار.

وتقول السلطات إن حجوزات الفنادق فى بيج ايلاند لهذا الصيف تراجعت بنحو 50 بالمئة منذ بدء ثوران البركان الذى يطلق الحمم والغازات السامة.

شاهد أيضاً

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات حوثية دون طيار في البحر الأحمر

أ ف ب- أعلن الجيش الأمريكي أمس الأربعاء، تدمير 4 طائرات دون طيار حوثية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض