التجارة تعلن لائحة الأسعار الإلكترونية… قريباً

a07967cb-6f9c-42ca-8b29-b908e468ae43

كشف وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عن “قرب إطلاق لائحة الأسعار الإلكترونية، التي تتيح للمواطنين والمقيمين الاطلاع على أسعار السلع كافة، ومراقبتها سواء في الجمعيات التعاونية أو الأسواق المركزية الموازية”.
وأوضح الروضان ،وفقا لما نشرته الجريدة، أن “وزارة التجارة أصدرت نحو 1500 رخصة خاصة بالمشروعات متناهية الصغر”، مشيرا إلى أنه “خلال الفترة المقبلة سيتم زيادة أنواع هذه الرخص، خصوصاً أن الحالية تبلغ حوالي 20 نوعاً”.
وأضاف أن “الوزارة أصدرت خلال العام الماضي ما يزيد على 12 ألف رخصة تجارية، وهذا رقم قياسي مقارنة بالعام قبل الماضي (2016) الذي بلغ إجمالي الرخص خلاله أكثر من 8 آلاف رخصة”.
وذكر الروضان أن “قدم بعض القوانين يؤثر على إنتاجية بعض إدارات قطاع حماية المستهلك، لذا ارتأينا إحالة هذه القوانين إلى مجلس الأمة لإدخال تعديلات عليها بما ينعكس إيجاباً على عمل القطاع، وبالتالي على حماية المستهلك”.
وأشار إلى أن “مسألة حماية المستهلك باتت فنا وإدارة، تتعلق بالقوانين المنظمة لها والاقتصاد والأمور الفنية الأخرى المتعلقة بالأمر، لذا نحاول جاهدين تطوير آليات التعامل والارتقاء بها، بما يضمن تلبية احتياجات المستهلك ونيل رضاه”، كاشفا عن “قرب إطلاق (الابلكيشن) الخاص بتلقي شكاوى واستفسارات الجمهور من المواطنين والمقيمين”.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها هيئة الطرق على طريق الجهراء

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض