الرئيسية » الرياضه » سلمان بن إبراهيم رئيسا للإتحاد الآسيوي بإكتساح وعضوا بالمكتب التنفيذي للفيفا

سلمان بن إبراهيم رئيسا للإتحاد الآسيوي بإكتساح وعضوا بالمكتب التنفيذي للفيفا

 

فاز الشيخ سلمان بن إبراهيم برئاسة الإتحاد الاَسيوي لكرة القدم حتى عام 2015، وذلك بعد إكتساحه الإنتخابات التي أجريت صباح اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، وفوزه بالرئاسة القارية من الجولة الأولى بعد حصوله على 33 صوتا، مقابل 7 أصوات للتايلاندي رواوي ماكودي، و6 أصوات للإماراتي يوسف السركال.

ونال مرشح البحرين، رئيس إتحاد كرة القدم، على ثقة معظم اعضاء الجمعية العمومية للإتحاد الآسيوي، والذي شارك منهم 46 دولة في الإنتخابات من إجمالي 47 دولة، بعد إستبعاد ماريانا الشمالية، في حين صوتت الجمعية العمومية على عودة بروناي التي كانت مستبعدة أيضا.

وحظي إجتماع الجمعية العمومية، الذي أستمر على مدار أكثر من ساعتين، بحضور من كبار الشخصيات عن اللعبة في العالم، يتقدمهم السويسري جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم( فيفا)، والفرنسي ميشيل بلاتيني، رئيس الإتحاد الأوروبي للعبة ( يوفا).

ونجح الشيخ سلمان بن إبراهيم في حسم فوزه من الجولة الأولى بحصوله على أصوات أكثر من النصاب المقرر لإعلان فوزه من الجولة الأولى وهو 31 صوتا، بصوتين أكثر.

كما حسم الشيخ سلمان بن إبراهيم منصب عضوية المكتب التنفيذي للإتحاد الدولي،عن قارة آسيا، وذلك بعد حصوله على 28 صوتا ، في مقابل حصول منافسه القطري حسن الزوادي على 18 صوتا.

في حين أختيرت الإسترالية مويا دون بمنصب نائب  نائبة الرئيس للمكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي بالتزكية، بالإضافة إلى فوز كل من هان ايو هيونج والفلسطينية سوزان شلبي بعضوية المكتب التنفيذي.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *