أبرز المباريات العالمية ليوم الأحد 20 مايو 2018

554861_e (1)

(أ ف ب) – بعد حسم يوفنتوس اللقب السابع تواليا وضمان نابولي وروما التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ينحصر الصراع على البطاقة الرابعة الأخيرة بين لاتسيو وضيفه انتر اللذين يتواجهان في مباراة نارية الاحد، ضمن المرحلة 38 الاخيرة من الدوري الايطالي في كرة القدم.
وأهدر لاتسيو فرصة حسم البطاقة الرابعة الاخيرة المؤهلة إلى مسابقة دوري الأبطال، بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كروتوني 2-2 الأحد الماضي، ليفشل في استغلال هدية ساسوولو الذي هزم انتر 2-1 في عقر داره.
وكان فريق العاصمة بحاجة إلى الفوز لتوسيع الفارق بينه وبين انتر ميلان إلى 5 نقاط وحسم البطاقة لكنه اكتفى بنقطة واحدة، وسع بها الفارق الى 3 نقاط، فتأجل الحسم الى المرحلة الاخيرة عندما يستضيف انتر ميلان على الملعب الاولمبي في روما.
وقال لاعب وسط لاتسيو البوسني سند لوليتش بعد الجولة الماضية “هذه فرصة كبيرة مهدرة. الآن علينا اللعب حتى اليوم الأخير ضد انتر. نستحق دوري الأبطال. سيكون مخيبا ان نتخلى عن كل ذلك. سنقاتل لانهاء الموسم بشكل جيد”.
ويحتاج لاتسيو إلى التعادل لحجز البطاقة الاخيرة، فيما يتعين على انتر الفوز للتساوي مع فريق العاصمة وحسم البطاقة بفارق المواجهتين المباشرتين، كونهما تعادلا سلبا في ميلانو في المرحلة التاسعة عشرة.
ويتطلع انتر للعودة إلى المسابقة القارية الأولى بعد غياب لمدة ست سنوات، علما بانه توج بلقبها في 2010 تحت اشراف البرتغالي جوزيه مورينيو.
وإلى جانب أهميتها الرياضية، تشكل المشاركة في دوري الأبطال مكسبا ماديا كبيرا للأندية، فبحال تأهله يحصد الفريق 12 مليون يورو كمبلغ ثابت زائد توزيع عائدات النقل التلفزيوني وحقوق التسويق.
وواجه سيموني انزاغي مدرب لاتسيو معضلة اشراك مدافعه الهولندي ستيفن دي فري الذي سيحمل الوان انتر الموسم المقبل بعقد حر.
وحصل توتر كبير بين دي فري (26 عاما)، القادم من فينورد روتردام في 2014، وادارة فريقه اذ رفض تمديد عقده، ما دفع المدير الرياضي الألباني ايغلي تاري إلى شن هجوم على اللاعب والاعلان عن افتراق مسيرتيهما.
وقال انزاغي بعد المباراة الاخيرة “سأقيمه خلال الاسبوع، لكن (البرازيلي) لويز فيليبي سيعود لمباراة الاحد، وهذا امر مهم لنا، كما املك مدافعين مميزين مثل الذين شاركوا هنا. في جميع الأحوال لم يكن دي فري في كامل لياقته وخاطرنا باشراكه هناك ضد كروتوني”.
في المقابل، تدرب لاعب وسط انتر روبرتو غاليارديني بمفرده الخميس ويتوقع ان يغيب عن تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي، فيما تدرب هداف لاتسيو تشيرو ايموبيلي العائد من اصابة مع فريق الشباب.
وصحيح أن يوفنتوس حسم اللقب حسابيا الأسبوع الماضي على حساب نابولي، إلا أن الأنظار ستتجه إلى تورينو اليوم حيث سيودع عشاق “السيدة العجوز” حارسهم الاسطوري جيجي بوفون.
وانهى بوفون الخميس مسيرة دامت 17 عاما في صفوف يوفنتوس معلنا بانه سيترك ناديه بعد المباراة الختامية له ضد فيرونا، واشار الى انه سيتخذ قرارا بشأن مستقبله الذي قد يكون على ارضية الملعب او من خلال شغل منصب اداري.
وقال بوفون (40 عاما) في مؤتمر صحافي “السبت، سأخوض آخر مبارياتي مع يوفنتوس. انهاء هذه المغامرة مع تتويجين (الدوري والكأس المحليان) كان أمرا مهما”. واضاف “ماذا سأفعل؟ السبت، سأخوض مباراة وهذا هو الأمر الوحيد الاكيد”.
وكشف “حتى قبل 15 يوما، كنت واثقا من التوقف عن اللعب نهائيا. لكنني تلقيت عروضا مشجعة للبقاء في الملعب او خارجه. اما في ما يتعلق بخارج الملعب، فان العرض الأكثر أهمية هو الذي تلقيته من الرئيس انييلي”.
وبحسب الصحف المحلية، فان بوفون تلقى عروضا من اندية عريقة مثل باريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الانجليزي.
وسيتأهل الخاسر من مواجهة انتر ولاتسيو الى الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” إلى جانب ميلان الذي ضمن مشاركته للموسم الثاني تواليا، برغم تفريطه بفوزه الأول على مضيفه اتالانتا منذ أيار (مايو) 2015 بتلقيه هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وخاض فريق المدرب جينارو غاتوزو مواجهته الاخيرة بعد خسارة قاسية في نهائي الكأس ضد يوفنتوس (0-4).
وصحيح أن اتالانتا السابع قطع شوطا كبيرا نحو حجز البطاقة الاخيرة إلى الدوري الأوروبي، لابتعاده بفارق 3 نقاط عن فيورنتينا، الا ان الاخير الذي تعرض لخسارة مفاجئة امام ضيفه كالياري، يملك أملا ضئيلا بقلب المعادلة خصوصا وانه يحل على ميلان ضيفا.
وبعيدا عن القمة تبدو المنافسة لتجنب بطاقة الهبوط الثالثة عنيفة، بعد تأكد نزول فيرونا (21 نقطة) وبينيفنتو (25).
وتتبارز خمسة اندية للهرب من الكأس المرة، اذ يملك كييفو واودينيزي 37 نقطة وكالياري 36 والثنائي سبال وكروتوني 35 نقطة، ولن يتواجه اي منهم مع الاخر.
وتبدو مهمة كروتوني الثامن عشر الاصعب كونه سيحل ضيفا على نابولي الثاني والجريح لفقدان فرصة احراز اللقب أمام يوفنتوس.

شاهد أيضاً

تشابي ألونسو يبلغ ليفربول وبايرن ميونخ: لن أغادر ليفركوزن الموسم المقبل

حسم تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن قراره النهائي بشأن خطوته القادمة في ظل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض