بنك بوبيان: سنحاسب “اكتتاب” على الاساءة والتشهير

كويت نيوز: أكد بنك بوبيان أنه يداين شركة اكتتاب القابضة ب 479/3,231,681 دينار ثابت بسند إذني مستحق في تاريخ 2 أبريل من العام الماضي، واصفا ما زعمته الشركة بأن هناك فوائد ربوية خالطت المبلغ المذكور بأنه قول مرسل لا سند له من الواقع، سيما وأن عقود التمويلات المصرفية معتمدة من قبل هيئتي الرقابة الشرعية لدى بنك بوبيان والشركة ذاتها أيضا، كما سبق لها وأن أثارته أمام المحكمة التي التفتت عنه لعدم صحته أو تقديم ما يؤيده .

وأكد البنك في كتاب وجهه إلى البورصة أنه يحتفظ بحقه في الرجوع على الشركة بكافة الأضرار التي لحقت به من جراء التشهير وإساءة استعمال الافصاح عن الحجز المذكور والذي علمت به منذ تاريخ 20 نوفمبر الماضي أي بما يزيد عن خمسة أشهر .

وقال أنه تم استصدار أمر أداء ضد الشركة، ورفض تظلمها واستشكالها في تنفيذه كما قضى برفض الاستئناف، وهو ما مكن البنك من مباشرة الإجراءات التنفيذية ضدها بالحجز على كافة أموالها بما فيها المحفظة الاستثمارية المذكورة والمدارة من قبل شركة الأمان للاستثمار.

أما عن الدعوى رقم 811/2013 تجاري مدني كلي حكومة، فقال بوبيان أنها منبتة الصلة عن مديونية شركة اكتتاب القابضة حيث أنها تخص مديونية أحد أطرافها ذات الصلة والبالغة 782/10,091,263 د.ك والثابتة بموجب عقود تسهيلات مصرفية موثقة ومذيلة بالصيغة التنفيذية والمتخذ كافة الإجراءات التنفيذية ضدها وكفلائها بما فيهم شركة اكتتاب بصفتها كفيل عيني راهن.

وأكد البنك أن الدعاوى المذكورة على الشركتين والتي تعتبر ضمن إجراءات البنك الاعتيادية لتحصيل مديونياته غير المنتظمة ليس لها تأثير على المسار العام لأعمال البنك ومركزه المالي وفقا لتعليمات البنك الكويت المركزي الخاصة بالمخصصات على عمليات التمويل غير المنتظمة .

شاهد أيضاً

مؤشرات بورصة الكويت 25-4-2024

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الخميس على انخفاض مؤشرها العام 05ر35 نقطة ليبلغ مستوى 05ر7026 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض