الرئيسية » محــليــات » محمد العبدالله: اطلعت على اسماء كويتيين في الخلية الارهابية فى الامارات

محمد العبدالله: اطلعت على اسماء كويتيين في الخلية الارهابية فى الامارات

 

كويت نيوز: اكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله ، اكد انه اطلع كمواطن له علاقات بمسؤولين في الامارات على اسماء كويتيين في اطار الخلية الارهابية، لكنه لفت الى انه كوزير دوله لم يطلع على كتاب او بيان حكومي يتطرق لهذا الموضوع.

و قال العبدالله على ان ما تم اقراره من قوانين في مجلس الامة الحالي لم يتم اقراره في سبع سنوات، مشيرا الى ان الناس سيسمون هذه الحقبة بحقبة التشريعات الذهبية بعد عشر سنوات.

وحول قانون الذمة المالية ومكافحة الفساد قال العبدالله ان سبب تأخير تطبيق القانون هو عدم تشكيل هيئة مكافحة الفساد حتى الان مؤكداً ان تشكيلها سيكون بعد اسبوعين، تصريحات العبدالله جاءت خلال ندوة بديوانية النائب احمد المليفي.

الشيخ محمد العبدالله : اكلمكم المواطن محمد العبدالله اللي له علاقات شخصية مع بعض اخواني واهلي اللي اتشرف ان اسميهم اخواني في هذه الدولة اطلعوني على بيانات بصفة خاصة فاحلف لك واقول لك ما شفت انا شفت لكن شفتها بصفتي مواطن صديق لمسؤول ليس كمسؤول كويتي طلب منه انه يتخذ قرار.

بدت تحقيقات النيابة في دولة الامارات الشقيقة وبدأ الان من امس وأول امس بديت اشوف اخبار صحفية في الامارات فراح تسمعون انا اطلعت على اسماء لمن اعتقد انهم كويتيين بل اجزم بأنهم كويتيين، يرون الاخوة بأنهم متورطين، لكن هل هم بالفعل متورطين وهل صدر بشخوصهم احكام؟ اكيد لا ولا من حقي اقول واتكلم بأسمائهم ويمكن هذا نفس الكلام اللي قاله سمو الرئيس في الجلسة السرية، قالها بشكل مغاير.

وما تم اقراره من قوانين في هذا المجلس يوازي ما تم اقراره فيما لا يقل عن خمس الى سبع سنوات ماضية.

هذا المجلس الناس بعد عشر سنين راح يسمون الحقبة هذه حقبة التشريعات الذهبية.

الاتفاق خلال اسبوعين ان شاء الله راح يطلع المجلس لهذا القانون خلال اسبوعين ويختار رئيس والمجلس المختص هو الذي يضع اللائحة اللي بعدين تلزمني ان اقدم ذمة مالية واروح اشتكي، وكذا خلال اسبوعين راح نشكل المجلس، ومع ذلك اسمعوا يا صحافة، انا شخصياً اتحمل مسؤولية تأخير هذا القانون لانه كان مفروض مني اتابع بشكل اكثر.

احمد المليفي : ليش التأخير هذا هذا حط الهيئة علشان تنحط لانه انا اعتقد كثير من الاشخاص المنحرفين في الجهاز الحكومي اللي مطلوب منهم يقدمون كشف الذمة المالية اول ما يطبق هذا راح يمشون حتى في الجمعيات التعاونية لانه راح يكون كشف الذمة المالية حق الاجهزة المختلفة، فبالتالي بس وجود القانون راح يقضي على كثير من المظاهر فما بالك بالمستقبل لذلك هذه فعلاً مسؤولية مهمة.

شاهد أيضاً

537068_e.png

وزير التربية: تعليق الدراسة غدًا في 3 مدارس بمنطقة الأحمدي التعليمية

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تعليق الدراسة غدا الأحد ولمدة يوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *