الرئيسية » محــليــات » الصالح: الهدف الاساس من قانون (المحلات التجارية) سرعة اصدار التراخيص

الصالح: الهدف الاساس من قانون (المحلات التجارية) سرعة اصدار التراخيص

 

كويت نيوز: أكد وزير التجارة والصناعة أنس الصالح ان الهدف الاساس من اقرار قانون تراخيص المحلات التجارية والتعديلات التي قدمت عليه هو سرعة اصدار التراخيص وتمكين الطالب له من الحصول على الترخيص في الوقت نفسه لتقديمه الطلب.
وقال الوزير الصالح في تصريح صحافي عقب جلسة مجلس الامة العادية ان قانون التراخيص التجارية الذي أقره المجلس اليوم “يسهم في تحسين بيئة الاعمال وهو ما دأبت عليه وزارة التجارة والصناعة في جميع التشريعات التي أقرت أخيرا”.
وأعرب عن الشكر لأعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية على انجاز قانون تراخيص المحلات التجارية الذي أقره مجلس الامة اليوم بالتنسيق مع ممثلي وزارة التجارة والصناعة.
وعن مدى مساهمة قانون تراخيص المحلات التجارية في القضاء على ظاهرة البيروقراطية التي تطيل من مدة استخراج الترخيص أكد الوزير الصالح ان هذا القانون “يسهم في التقليل من البيروقراطية في اصدار التراخيص ويأتي ذلك بعد اعداد اللائحة التنفيذية للقانون والتي يفترض وفقا للقانون أن يستغرق اعدادها ثلاثة أشهر”.
كما أعرب عن الامل بأن يقر المجلس في جلسة الغد قانون تشجيع هيئة الاستثمار مضيفا ان وزارة التجارة والصناعة تعكف حاليا على اصدار مشروع قانون السجل “وبذلك تكون الوزارة أنجزت تعديلات في جميع القوانين التي تختص بها”.
وردا على سؤال حول آلية توزيع القسائم في منطقة الشعيبة الصناعية أفاد بأن الهيئة العامة للصناعة “لم تقم بتوزيع أية قسائم حتى هذه اللحظة ويجري العمل على ذلك وفقا للآليات التي أقرت منذ ثلاث سنوات”.
وذكر الوزير الصالح ان القسائم الصناعية “لن توزع بمعزل عن موافقة الهيئة العامة للبيئة ومعاييرها” مستطردا بقوله “أطمئن المواطنين بأن القسائم الصناعية سواء في مناطق أمغرة أو صبحان أو الشعيبة لن توزع الا وفقا للمعايير البيئية”.
وأشار الى أن الهيئة العامة للبيئة ستحضر الاسبوع المقبل اجتماع لجنة المرافق العامة البرلمانية لشرح المضاعفات البيئية والتأكيد على الوضع البيئي السليم وكذلك آليات ومعايير صرف القسائم الصناعية.

شاهد أيضاً

733361-1

غداً آخر موعد لتلقي طلبات نقل المعلمين بالمدارس

حددت وزارة التربية يوم غد الخميس آخر موعد لتقديم طلبات النقل للمعلمين والمعلمات في جميع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *