مجلس الوزراء: إعفاء محكومين من عقوباتهم أو ما تبقى منها

 

كويت نيوز: عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، صباح أمس، في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف، برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وبعد الاجتماع صرّح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك، بما يلي:
بناء على أمر سمو أمير البلاد، فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بالإعفاء من تنفيذ العقوبة، أو ما تبقى منها أو تخفيضها على بعض المحكومين الكويتيين، وقد رفع المشروع إلى سمو نائب الأمير.

مجلس للتخطيط والتنمية
كما اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتشكيل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، ورفعه إلى سمو الأمير.
كما اطلع المجلس على مذكرة ديوان الخدمة المدنية بشأن اللقاءات الدورية مع الجهات الحكومية ذات المخالفات المتكررة خلال الفترة من 2012/10/1 حتى 2013/3/31، حيث شرح الشيخ محمد عبدالله المبارك وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية للمجلس تقرير ديوان الخدمة المدنية، بشأن المخالفات المتكررة في الجهات الخاضعة لنظام مراقبي شؤون التوظف، الذي تم إعداده في ضوء اللقاءات الدورية التي عقدها الديوان مع الجهات الحكومية لشرح أحكام القانون، وقرارات مجلس الخدمة المدنية للحد من المخالفات الإدارية واللقاءات الدورية الخاصة بملاحظات مراقبي شؤون التوظيف، بشأن الترقية بالاختيار وتقييم الكفاءة والهياكل التنظيمية والتفويض في الاختصاص وشغل الوظائف الإشرافية، كما أوضح للمجلس نتائج الاستبيان على ممثلي الجهات الحكومية للتعرف على أهمية اللقاءات الدورية وأهمية الدور الذي يقوم به مراقبو شؤون التوظف بالجهة والرؤى والمقترحات، كما أوضح للمجلس التوصيات المقترحة لمعالجة وتصحيح المخالفات وتجنب تكرارها، ودراسة وتحديث بعض القرارات المنظمة للخدمة المدنية المتعلّقة بشؤون التوظف، وتطوير وتنمية قدرات ومهارات المراقبين من خلال تبادل الخبرات بينهم وبين الجهات الرقابية، وتوجيه الجهات للعمل على تطوير وتنمية قدرات ومهارات القائمين على شؤون التوظف في الجهات الحكومية.

رسائل
استهل المجلس أعماله بالاطلاع على الرسائل الموجهة إلى سمو الأمير من كل من: الرئيس الفلسطيني رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس، ومن رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، ومن رئيس جمهورية غامبيا الشيخ البروفيسور د. يحيى إيه جيه جامع، ومن رئيس الولايات المكسيكية المتحدة إنريكي بينا نيتو، ومن رئيس وزراء اليابان شينزو آبي، وقد تناولت هذه الرسائل العلاقات الطيبة التي تربط الكويت وتلك الدول الشقيقة والصديقة وسبل تعزيزها في مختلف الميادين.
كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة إلى سمو الأمير من رئيس جمهورية بنين د. بوني ياي والمتضمنة الدعوة الموجهة إلى سموه للقيام بزيارة رسمية لجمهورية بنين.
ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء من رئيس وزراء المملكة المتحدة ديفيد كاميرون التي تضمنت دعوة لمشاركة بعض الوزراء لحضور أول اجتماع لمجلس الأعمال البريطاني الكويتي، والمقرر عقده في لندن في الثامن من مايو 2013.
كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء من رئيس وزراء جمهورية طاجيكستان عاقل عاقلوف، وتضمنت الإشادة بالعلاقات الطيبة القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في جميع المجالات والميادين.

نتائج
أحاط النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود مجلس الوزراء بنتائج الاجتماع التشاوري الرابع عشر لوزراء الداخلية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي عقد، أخيراً، في المنامة بالبحرين.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض