ريال يكتسح ستا فيغو وفياريال وبيتيس واشبيلية إلى يوروبا ليغ

fb428d35-6cbc-4ba3-b2a1-763b5aa6a32b

ضمن فياريال وريال بيتيس المركزين الخامس والسادس المؤهلين مباشرة الى دور المجموعات في الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”، السبت في المرحلة 37 قبل الاخيرة من الدوري الاسباني في كرة القدم، فيما اقترب اتلتيكو مدريد من احراز الوصافة على حساب جاره ريال مدريد.

وعاد فياريال بنقاط الفوز من ارض ديبورتيفو لاكورونيا 4-2، فيما تعادل ريال بيتيس في دربي اندلسي مع ضيفه اشبيلية 2-2، فرفعا رصيدهما الى 60 نقطة مقابل 55 لاشبيلية، فيما تخطى اتلتيكو مدريد ضيفه خيتافي بهدف وسحق ريال مدريد ضيفه سلتا فيغو بنصف دزينة.

وبعد أن حسمت المقاعد الأربعة المؤهلة الى دوري الأبطال لبرشلونة البطل واتلتيكو مدريد وريال مدريد وفالنسيا، وهوية الفرق الثلاثة الهابطة الى الدرجة الثانية وهي ملقة ولاس بالماس ولا كورونيا، كان الصراع على بطاقتين من أصل ثلاث مؤهلة الى “يوروبا ليغ” بعد أن ضمن ريال بيتيس الأولى دون حسم مشاركته في دور المجموعات أو من الدور التمهيدي الثاني.

ونجح اشبيلية الذي بلغ هذا الموسم ربع نهائي دوري ابطال اوروبا، بخطف بطاقة التأهل الى الدور التمهيدي الثاني في يوروبا ليغ، مستفيدا من خسارة خيتافي الثامن امام اتلتيكو مدريد صفر-1.

في المباراة الاولى، على ملعب ريازور، سجل لفياريال سامويل “سامو” كاستييخو (2 و45)، مانويل “مانو” تريغيروس بتسديدة رائعة (31) والروسي دنيس تشيريشيف (90)، ولديبورتيفو بورخا فايي (58 و88).

وفي الثانية على ملعب “بنيتو فيامارين” وامام 55 الف متفرج، سجل لبيتيس مارك بارترا برأسه (5) ولورين مورون من مسافة قريبة (81)، ولاشبيلية الفرنسي وسام بن يدر بعد معمعة غريبة (57) والدنماركي سيمون كاير (79).

على ملعب سانتياغو برنابيو وامام 56 الف متفرج، غاب عن ريال نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يتعافي من اصابة، بيد ان المباراة كانت من طرف واحد، ليتابع ريال استعداده الناجح لنهائي دوري ابطال اوروبا المقرر نهاية الشهر الحاري في كييف ضد ليفربول الانكليزي.

وافتتح الويلزي غاريث بايل التسجيل بعد تمريرة من الكرواتي لوكا مودريتش، فهيأها جميلة لنفسه على باب المنطقة واطلقها ارضية في الشباك (13). وسجل بايل الثاني بتسديدة لولبية من داخل المنطقة سكنت قلب المرمى (30).

ونافس ايسكو زميله بايل على جمالية الاهداف بكرة لولبية من حدود المنطقة عانقت المقص الايسر لمرمى سلتا (32).

وفي الشوط الثاني، انطلق الظهير المغربي اشرف حكيمي على الجهة اليمنى وتلقى تمريرة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ليهز الشباك بتسديدة ارضية (52).

وسجل سيرخي غوميز هدف ريال الخامس عن طريق الخطا في مرماه (81)، قبل ان يختم الالماني طوني كروس المهرجان ويسجل السادس بتسديدة سهلة بعد تمريرة مقشرة من البديل بورخا مايورال (84).

شاهد أيضاً

الدوري الأوروبي.. أتلانتا يوقف رحلة ليفربول وروما يواصل مغامرته بنجاح

ودّع نادي ليفربول منافسات مسابقة الدوري الأوروبي رغم الفوز بهدف نظيف إياباً على أتلانتا والذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض