الرئيسية » محــليــات » أضخم ونش معلق يبدأ تركيب جسور طريق الجهراء

أضخم ونش معلق يبدأ تركيب جسور طريق الجهراء

 

كويت نيوز: أعلنت الجهة المشرفة على مشروع تطوير طريق الجهراء “مشروع الكويت الرائد بقطاع هندسة الطرق” اليوم عن آخر التطورات في المشروع حيث قام مهندس المشروع المهندس ياسر بودستور بتسليط الضوء على أهم المستجدات والانجازات في الاعمال الانشائية .

وأعلن بودستور عن انطلاق تركيب قطع الجسور بالطريق الرئيسي العلوي  للجهراء حيث يتم تركيب 20  قطعة عند الطريق الرئيسي للجهراء وذلك باستخدام أول ونش معلّق في الكويت والذي يبلغ طوله  ۱٤٠ مترا، ويستخدم لتركيب قطع الجسر على الطرّق الرئيسية العلوية كطريق الجهراء وطريق المستشفيات وطريق المطار، لافتا إلى أنه تم تركيب 20 قطعة خلال الاسبوع الماضي.
ووفقا للأعمال التحضيرية لبناء الجسور، يعتبر هذا الونش أحد ثلاثة سيتم العمل بهم بالمشروع، يستستخدمون لرفع وتركيب قطع الجسر بالاتجاهين باتباع أعلى التقنيات الهندسية العالمية بإنشاء الجسور .
وأشار مهندس المشروع الى  أنّ الاعمال تسير بحسب الجدول الزمني المحدد لها ، حيث تمّ تركيب 55 قطعة جسر بالمنحدر بنهاية طريق الدائري الرابع  وهناك تطوّر كبير تحقق خلال هذه المدّة الزمنية على الصعيد الانشائي حيث بلغت نسبة الانجاز 27.5% .
وفي موجز عن آخر الأعمال الانشائية، أشار بودستور الى الانتهاء من إنشاء 160 عامودا  و 12  تيجان أعمدة، كما تم استكمال 3474 خازوقا، و266 قاعدة عامود، والانتهاء من 643 قطعة مسبوقة الصب بساحة الصب .
أمّأ على صعيد خطوات اعمال نقل المرافق والطرق فقد تم إنجاز تمديدات خطوط الخدمات بنسبة 66% من خطوط الكهرباء و 49% من التلفونات و %28 من الصرف الصحي و 9% من صرف الأمطار .

شاهد أيضاً

733714-1

الصبيح تحل مجلسي إدارة تعاونيتي الوفرة والصباحية وتعزل أعضاء في جمعية سعد العبدالله

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح ، أنها أصدرت قرارات وزارية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *