الرمان.. يخفض ضغط الدم ويحارب السرطان

65b65ce6-c2f6-479d-9074-3e79c1b9e036

الرمان من بين أكثر الفواكه الصحية على وجه الأرض، بسبب احتوائها على مجموعة من المركبات النباتية المفيدة وفقا للموقع الطبى” healthline”، منقطعة النظير من أنواع الفاكهة الأخرى.
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الرمان لديه فوائد لا تصدق لجسمك، بسبب احتواء الرمان على الألياف ، البروتين، فيتامين ج، فيتامين ك، حمض الفوليك، البوتاسيوم ومضادات الأكسدة.

فوائد الرمان لمحاربة الأمراض
الرمان من خلال محتواها من المركبات النباتية القوية ، وبعضها لها خصائص طبية قوية، يمكن أن يقلل من خطر جميع أنواع الأمراض وتشمل:

1- الرمان لديه آثار مضادة للالتهابات
يعد الالتهاب المزمن من بين العوامل الرئيسية المؤدية للعديد من الأمراض القاتلة، وهذا يشمل أمراض القلب والسرطان والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر وحتى السمنة.
يحتوي الرمان على خصائص مضادة للالتهابات قوية ، والتي يتم توسطها إلى حد كبير من خلال خصائص مضادات الأكسدة، وقد أظهرت دراسات أن الرمان يمكنه أن يقلل من النشاط الالتهابي في الجهاز الهضمي ، وكذلك في سرطان الثدي وخلايا سرطان القولون.

2- الرمان قد يساعد في مكافحة سرطان البروستاتا
سرطان البروستات هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا لدى الرجال، وقد أظهرت الدراسات المختبرية أن مستخلص الرمان يمكن أن يبطئ تكاثر الخلايا السرطانية ، وحتى يحفز الاستماتة (موت الخلايا) في الخلايا السرطانية

3- الرمان مفيدا لسرطان الثدي
سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا في النساء، وقد ثبت علميا أن مستخلص الرمان يثبط تكاثر خلايا سرطان الثدي ، وربما يقتل بعض منها، ومع ذلك، فأنه يقتصر هذا حاليا على الدراسات المختبرية، و هناك حاجة إلى مزيد من البحوث.

4- الرمان وخفض ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم هو واحد من الدوافع الرئيسية للأزمات القلبية والسكتات الدماغية، واثببتت دراسات مختبرية أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم انخفاض بشكل كبير بعد تناول 150 مل (من عصير الرمان يوميا لمدة 2 أسابيع.

5- الرمان ومكافحة التهاب وآلام المفاصل
هناك العديد من الأنواع المختلفة ، ولكن معظمها ينطوي على شكل من أشكال الالتهاب في المفاصل، بالنظر إلى أن المركبات النباتية في الرمان والتى لها تأثيرات مضادة للالتهابات ، فأنها يمكنها أن تساعد في علاج التهاب المفاصل.
وقد أظهرت الدراسات المختبرية أن مستخلص الرمان يمكن أن يعوق الإنزيمات المعروفة بتلف المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.
6- الرمان قد يساعد على تحسين الذاكرة
هناك بعض الأدلة على أن الرمان يمكن أن يحسن الذاكرة عند كبار السن وما بعد الجراحة ، وتشير الدراسات على الفئران إلى أنه يمكن أن يحمي من مرض الزهايمر.

7- الرمان قد يحسن أداء التمارين الرياضية
الرمان غني بالنترات الغذائية التي ثبت أنها تحسن من أداء التمارين الرياضية، ففي دراسة أجريت على 19 رياضيًا يركضون، أن 1 جرام من مستخلص الرمان 30 دقيقة قبل التمرين تحسن بشكل ملحوظ من تدفق الدم.

شاهد أيضاً

تزيد الوزن- 5 عادات خاطئة تجنبها في عيد الفطر

زيادة الوزن من المشكلات الشائعة في عيد الفطر المبارك، ويرجع السبب إلى العادات الخاطئة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض