الرئيسية » محــليــات » “الداخلية”: أوقات استخدام الحارة اليسرى من 6 صباحًا حتى 10 مساءً

“الداخلية”: أوقات استخدام الحارة اليسرى من 6 صباحًا حتى 10 مساءً

9f713374-d40f-4ba3-b005-91baffcda664

ذكر مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد، توحيد الكندري، أن قطاع المرور يبذل كل الجهود لحماية قائدي المركبات وتسهيل الحركة المرورية على الطرق والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، لافتا إلى أنه لوحظ في الآونة الأخيرة تعمد بعض قائدي المركبات ارتكاب مخالفات السير على كتف الطريق الأيمن والحارة اليسرى وبسرعة عالية جداً تتجاوز السرعة المقررة.

وأوضح أن الحارة اليسرى سمح بالسير عليها لتخفيف حدة الازدحام المروري فقط بشروط ألا تتجاوز السرعة 45كم في الساعة وتبدأ من السادسة صباحاً حتى العاشرة مساءاً في حالات الازدحام المروري منوهاً إلى أن قواعد واشتراطات المرور كما هي باستثناء إضافة مخالفة السير على الحارة اليسرى استناداً إلى المادة (207) من قانون المرور والتي تنص على حجز المركبات لمدة شهرين حالة مخالفة قائدها للقواعد والتعليمات أما بالنسبة لكتف الطريق الأيمن فيمنع السير علية منعاً باتاً لكونه مخصصاً لحالات الطوارئ.

ونبه إلى ضرورة عدم مخالفة القواعد والاشتراطات المرورية الخاصة بالسير على كتف الطريق الأيمن والحارة اليسرى حتى لا يعرض قائد المركبة نفسه للوقوع تحت طائلة المادة (207) من قانون المرور بسحب المركبة لمدة شهرين.

وبين أنه في حال ضبط المركبة تسير على الحارة اليسرى في الطرق المحددة والأوقات المسموح فيها بسرعة تزيد عن 30 كيلو فأكثر عن السرعة المقررة فسوف تقوم الادارة بتسجيل مخالفة تجاوز الحد الأقصى للسرعة مع بيان سرعة المركبة، موضحاً إلى أنه في حال ضبط المركبة تسير على الحارة اليسرى للطريق في الأوقات غير المسموح بها يتم تسجيل مخالفة السير على كتف الطريق.

وأشار العميد الكندري أن الإدارة العامة للمرور أوضحت أن الطرق المسموح فيها للمركبات بالسير على الحارة اليسرى هي كالتالي:

من بعد طريق الدائري السادس باتجاه المدينة وبالاتجاهين ويحظر السير عليها لباقي الطرق.

طريق الملك عبد العزيز من الدائري السادس حتى الدائري الثالث بالاتجاهين.

طريق الملك فهد من الدائري السادس إلى الدائري الأول بالاتجاهين.

طريق الشيخ زايد (الدائري الخامس) مع الملك عبد العزيز حتى تقاطع الأندلس بالاتجاهين.

طريق الملك فيصل من الدائري السادس حتى الدائري الرابع بالاتجاهين.

طريق الغزالي من الدائري السادس حتى الدائري الرابع بالاتجاهين.

طريق الدائري السادس من تقاطع الملك عبد العزيز حتى تقاطع مستشفى الفروانية / العارضة بالاتجاهين.

وقال العميد الكندري إن أخر إحصائية للإدارة العامة للمرور خلال الفترة من تاريخ 1/1/2018 وحتى 31/3/2018 تضمنت مخالفات كتف الطريق الأيمن والحارة اليسرى حيث بلغت 671,22 مخالفـة منها336,21 مخالفات السرعة على الحارة اليسرى خلال وقت السماح كما تضمنت مخالفات السرعة على الحارة اليسرى خلال وقت المنع 1176 ومخالفات السير على كتف الطريق الأيمن 159 مخالفة.

ودعا العميد الكندري قائدي المركبات الالتزام بالضوابط المحددة وعدم مخالفتها حفاظاً على سلامتهم وعدم عرقلة حركة السير، مؤكداً أن كافة قطاعات وزارة الداخلية تعمل على تحقيق الأمان على الطرق وانسياب الحركة المرورية وتقليص عدد الحوادث حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

شاهد أيضاً

6866afda-ebcf-4d64-92ca-f48e3c498362

هيئة الإعاقة: حريصون على مشاركة النزلاء الأنشطة والمناسبات التي تقام في #الكويت

برعاية ومشاركة نائب مدير عام الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة د. نادية أبل وايمانا بأهمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *