الرئيسية » خارجيات » فوزي وفايز مضربان عن الطعام في معتقل جوانتانامو

فوزي وفايز مضربان عن الطعام في معتقل جوانتانامو

 

توسع الإضراب عن الطعام، الذى يدخل قريبا شهره الرابع فى معتقل جوانتانامو،  ليشمل (97) معتقلا  بينهما الكويتيان فوزي العودة وفايز الكندري من أصل (166) شخصا مودعين فى هذا السجن، ومن بين هؤلاء عدد قياسى من المعتقلين المضربين الذين يتم إطعامهم عنوة، وفق ما أعلنه متحدث باسم السجن.
 وهذه الحصيلة فى ارتفاع مستمر، منذ انطلاق التحرك الاحتجاجى فى السادس من فبراير، ومنذ البيانات الأولى التى قدمتها السلطات العسكرية، وتحدثت فيها عن (9) مضربين عن الطعام فى 11 مارس.
ومن بين المعتقلين الـ (97) المضربين عن الطعام، عدد قياسى من (19) معتقلا يتم إطعامهم بواسطة أنابيب متصلة مباشرة بالمعدة، عن طريق حاجز الأنف، وفق “اللفتنانت كولونيل صامويل هاوس”. ومن بين هؤلاء المعتقلين الـ(19)، خمسة تم نقلهم إلى المستشفى لكنهم لم يكونوا فى حالة “خطر الموت”، بحسب ما أوضح المتحدث فى بيانه اليومى.
ويؤكد محامو المعتقلين منذ البداية، أن نحو (130) رجلا يشاركون فى هذا الإضراب عن الطعام، الذى بدأ بعدما تم تفتيش مصاحف بطريقة اعتبرها المعتقلون مسيئة.
ويشدد هؤلاء المحامون أن السبب الرئيسى للإضراب يبقى، الاعتقال المستمر لسجناء جوانتانامو منذ (11) عاما من دون توجيه اتهام ولا محاكمة.

شاهد أيضاً

547172_e

مواجهات في باب الأسباط بالقدس المحتلة.. وعشرات الإصابات

أسفرت مواجهات في باب الأسباط في القدس المحتلة عن إصابة 21 مواطناً فلسطينياً، من بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *