السفير الأمريكي يشكر المعزين

5dc7dfc0-e859-49c2-be2d-bf71596a0dfe

أعرب سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى البلاد لورانس سيلفرمان عن شكره وتقديره للقيادة الكويتية والشعب الكويتي على مشاعرهم الصادقة التي عبروا فيها عن تعازيهم للشعب الامريكي بوفاة السيدة باربرا بوش زوجة الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب.
وأضاف سيلفرمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح السفارة باب التعازي في السيدة بوش ان القيادة والشعب الكويتي يقدران ويحترمان السيدة بوش بسبب العلاقات المميزة التي كونتها الى جانب “شخصيتها الصادقة مع الاصدقاء في دولة الكويت”.
ودلل على ذلك بكمية التعازي التي وصلت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والاتصالات التي تلقاها شخصيا من مسؤولين ومواطنين كويتيين مشيرا الى ان رسالة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على رأس تلك التعازي.
ولفت سيلفرمان الى زيارتي السيدة باربرا بوش لدولة الكويت اذ كانت الاولى منهما في عام 1993 وكانت بداية للعلاقة مع الشعب الكويتي مشيرا الى الزيارة الثانية التي جاءت بعد مرور 10 اعوام على التحرير.
واستذكر مقولة للرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب قبيل تحرير دولة الكويت من الغزو العراقي عام 1990 اذ قال ان “ما تقوم به الولايات المتحدة هو مبدأ اصيل في السياسة الامريكية في نصرة الحق وارساء السلام”.
وأعرب عن تطلعه الى تعزيز علاقات البلدين في العديد من المجالات منها الامن والدفاع والتجارة والاستثمارات والتعليم.
وقال سيلفرمان ان الحوار الكويتي الامريكي الاستراتيجي يعد فرصة للقيام بدور مشترك مهم موضحا ان الجانبين سوف يجريان الحوار الثالث في دولة الكويت مطلع اكتوبر المقبل.

كونا

شاهد أيضاً

الشؤون: الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات حفاظا على سلامة عملية الاقتراع

‏أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية بالانابة عبدالعزيز ساري المطيري أن الغاء انتخابات جمعية الصليبيخات والدوحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض