الرئيسية » مجلس الامه » البوص يسأل عن مسح الغاز في الأحمدي والسماح للأهالي بالعلاج في مستشفى النفط

البوص يسأل عن مسح الغاز في الأحمدي والسماح للأهالي بالعلاج في مستشفى النفط

 

كويت نيوز: وجه النائب سعد البوص سؤالا مشتركا الى وزيري النفط هاني حسين والصحة د. محمد الهيفي قال في مقدمته: نشرت صحيفة بتاريخ 24 أبريل 2013 تصريحا نقلا عن عضو المجلس البلدي المهندس مانع العجمي مفاده أن نسبة قياس تسرب الغاز في القطعة رقم واحد في الأحمدي تجاوزت 60 في المائة «ما ينذر بحدوث كارثة حتمية في حالة عدم تحرك الدولة لحلها، وسبق لمجلس الأمة في الفصل التشريعي الثالث عشر في جلسة 15 ديسمبر 2010 وكذلك جلسة 11 يناير 2011 مناقشة موضع تسرب الغاز في القطعة نفسها.

وعلى ضوء ذلك طالب البوص إفادته عن ما مدى صحة المعلومات التي كشف عنها عضو المجلس البلدي المهندس مانع العجمي في تصريحه  وهل توصلت الوزارة إلى أسباب تسرب الغاز؟ ، و هل تم تحديد الجهة المسئولة عن تسرب الغاز؟،وما حقيقة ما تردد عن أن البحيرات النفطية في المنطقة هي المسئولة عن التسرب؟.

وسأل البوص عن الإجراءات التي اتخذت لمواجهة تسرب الغاز في القطعة رقم واحد في الأحمدي؟، وكذلك الإجراءات التي اتخذت منذ الكشف عن تسرب الغاز في القطعة رقم واحد بمنطقة الأحمد في 2010 لضمان عدم تكرار تسرب الغاز مستقبلاً؟ ، وهل تم السماح لأهالي الأحمدي بالعلاج في مستشفي شركة نفط الكويت؟ ، و هل تم إجراء مسح شامل لمنطقة الأحمدي ووضع التدابير اللازمة لحماية المواطنين؟وفي حال الإجابة بنعم يرجي تزويدي بصورة من التقرير ونتائج  هذا المسح ؟ ، و  هل تم قياس معدلات التلوث في المنطقة؟، مطالبا تزويده  بصورة من النتائج إن وجدت؟.

وسأل البوص عن إجراءات وزارة الصحة لحماية صحة المواطنين في منطقة الأحمدي؟

شاهد أيضاً

1280x960

عسكر لمنح الأعزب قرضاً إسكانياً أو بيتاً وبدل إيجار

قدم النائب عسكر العنزي اقتراحا بقانون بمنح قرض إسكاني أو بيت وصرف بدل ايجار للمواطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *