الرئيسية » محــليــات » بدر الدويش : المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت علامة بارزة بالمهرجانات العربية

بدر الدويش : المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت علامة بارزة بالمهرجانات العربية

5d0254ec-da6d-451f-aa1c-ab18559a56fd
قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش ان المهرجان العربي لمسرح الطفل أصبح من معالم الثقافة والفنون بدولة الكويت وعلامة بارزة في خريطة المهرجانات المسرحية العربية.
وأضاف الدويش في كلمته خلال افتتاح الدورة السادسة من المهرجان في مسرح الدسمة مساء اليوم الاثنين ان هذا المهرجان تبرز فيه الهوية العربية بشكل واضح بمشاركة فعالة من المبدعين العرب على مستوى العروض والورش المسرحية وفعاليات المعرض الفني المصاحب للمهرجان والذي يشكل جزءا مهما في كل دورة.
واعتبر ان مسرح الطفل “صناعة فنية لا تحتمل المساومات وتبرز من خلاله صعوبة الوصول الى اثارة اهتمام الطفل دون الحاق الأذى النفسي او المعرفي به فإثارة اهتمام الطفل عبر استغلال مخيلته الخصبة وشغفه للعب والمحاكاة تستدعي جهدا مضاعفا في ميادين التدريب”.
وشدد على ضرورة بحث صناع المسرح عن وسائل حديثة لتطوير المهنة واتقان الصناعة ومسايرة متغيرات الحياة على مختلف المستويات العلمية والتقنية للوصول الى تطوير القدرة على الجذب واستيعاب توظيف لغة العرض الفنية ولغة التحليل الضمنية لتصبح لغة مؤثرة في تكوين الاطفال النفسي والفسيولوجي.
وذكر ان المسرح خير مجال “كحقل نبدأ منه في تشكيل حياة بشرية أفضل ونبث من خلاله قيما تساهم في بناء المجتمعات” مضيفا “في المسرح نرى انفسنا فنفكر في تطوير حياتنا وتصحيح مسيرة الانسان نتيجة لتفاعلنا مع ما يحدث فوق خشبة المسرح”.
واشار الى ان الدورة الاولى من هذا المهرجان انطلقت عام 2013 حيث شكل الأمين العام للمجلس لجنة مسرح الطفل التي أوصت بتأسيس هذا المهرجان وأكدت على ضرورة تعميق التخصص في المهن المسرحية المكونة لعروض مسرح الطفل.
وبين ان اللجنة اعتبرت اقامة مهرجان يعنى بمسرح الطفل حلما يراود جميع المهتمين بالمسرح ووضعت أسس احتضان المهارات الفاعلة في هذا المجال وأسس اقامة مسابقة للتأليف المسرحي للطفل على مستوى كتاب المسرح في الوطن العربي وهيأت أساسيات اللائحة المنظمة لفعاليات المهرجان العربي لمسرح الطفل.
بدوره عبر شخصية الدورة الحالية للمهرجان الفنان الكويتي عبدالرحمن العقل في كلمة مماثلة عن سعادته لاختياره شخصية المهرجان للدورة الحالية مشيدا بالجهود الواضحة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وبالدعم اللامحدود من وزير الاعلام محمد الجبري .

شاهد أيضاً

28c9c313-eba1-436d-b0d6-aba55c09daf1

الكويت تشيد بالانتخابات البرلمانية في كولومبيا وتعتبرها خطوه نحو السلام

المتنازعة لتحقيق سلام دائم ومستقر في كولومبيا. جاء ذلك في كلمة دولة الكويت اليوم الخميس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *