الرئيسية » أهم الأخبار » بالفيديو .. العثور على حارسة القذافي “زهراء” مقتولة في القاهرة

بالفيديو .. العثور على حارسة القذافي “زهراء” مقتولة في القاهرة

عرض الإعلامى وائل الابراشى فى حلقة برنامج ” العاشرة مساء” تقريرا تلفزيونيا عن الفنانة الليبية “زهرة البوعيشى” التى كانت أحد أعضاء الحرس الثوري فى نظام القذافى والتى قتلت فى شقتها بمدينة نصر.

وقال الابراشى: إن قتل بوعيشي بداية لملاحقة أحد أنصار القذافى فى مصر فى الوقت الذى قالت فيه أجهزة الامن فى مصر إن الحادث جنائيا.

وقال الابراشى: إن مصر ليست مسرحا لتصفية الخصومات السياسية لأن مصر ملاذ لكل العرب وهو ما دفع حالة الخوف لدى المطاردين من دول عربية.
وأكد الابراشى ” أن هذا الحادث قد أثار ألغازا عديدة . مشيرا إلى انه في الوقت اذي تؤكد أجهزة الامن ان الحادث جنائياً ، إلا ان هناك جهات أخرى ومنها أنصار القذافي يسيسون القضية ويقولون ان هذا الحادث بداية لملاحقة أنصار القذافي .

وأوضح ان مقتل زهرة جاء بعد مظاهرة ضخمة قادتها مؤخرا في مدينة نصر للتنديد بما يحدث في “بني وليد” الليبية ، وقام بإذاعة جزء من هذه المظاهرة .

وقال :”إن مصر ليست مسرحا لتصفية الخصومات السياسية لان مصر ملازا لكل العرب وهو ما دفع حالة الخوف لدى المطاردين من دول عربية”.

وشاركت زهراء في المظاهرات أمام مبنى الأمم المتحدة في مصر والتي تنادي المنظمات الدولية والحقوقية بالتدخل لتحسين أوضاع المعتقلين من أزلام القذافي في السجون الليبية .

وأعلنت المواقع انه سيتم الصلاة على زهراء البوعيشى في جامع مكرم عببد في مدينة نصر بجمهورية مصر العربية ، وسيمر جثمانها من أمام مقر الأمم المتحدة .

وعلى أحد المواقع انتشرت صورة لـ “زهرة” خلال مظاهرة ، وأمامها شخص يشاور عليها ، وكتب قبل الصورة :”الشخص الذي يرتدي قميصاً مجركساً في مقدمة الصورة هو المتهم حتى الآن باغتيال زهرة البوعيشي، فمن يملك أية معلومات تقود إلى معرفته الإدلاء بها إلى السلطات المختصة في مصر أو غيرها، لأن كل المؤشرات تشير إلى ضلوعه في هذه الجريمة النكراء، أرجو نشر البيانات على كل المواقع الإلكترونية”.

وانشئت أكثر من صفحة على الفيس بوك تحمل اسم “الفقيده زهرة صبري البوعيشي بنت ثورة 17 فبراير” ، وأخرى تحمل اسم “كلنا الشهيده زهره البوعيشي” .

واحتوت تلك على الكثير من التعلقات التي تحمل آراء متباينة حول تلك الفتاة ومنها :
– اننا نتهم المجرم مفتاح فرج بورميلة القذافي بقتل الفقيده” زهرة البوعيشي ” وذلك لكون المجرم لديه شقة بنفس العمارة التي كانت تقتنها الفقيده ولكون المجرم لديه تاريخ حافل من الاجرام ومتهم من قبل السلطات الليبي في العديد من القضائي اتناء فترة الثورة

– كانت عضو في الحرس الشعبي وتم تجنيد الاخت زهرة من قبل خلية سرية تتبع المجلس العسكري مصراته لنقل المعلومات عن تحركات كتائب القذافي في طرابلس وكان لها الفضل في معرفة مكان الاسلحة التى خبها نظام القذافي بمنطقة الجبس وتم ابلغ التحالف الدولي بعد وصول المعلومات الى مصراته وتم ضرب مخازن الاسلحة بمزرعة في الجبس وساعدت الثوار في العديد من المعلومات ولها الفضل في القبض على المدعوة ” العقيد فاطمة الرجباني ” التي كانت تجند الفتيات للقتال مع كتائب القذافي وبتاريخ 17 – 8 – 2011 تم ابلاغ الأخت زهرة بوقف كافة نشاطها وعدم الذهاب إلى عملها في الحرس الشعبي وتم وضعها في منزل امن الى حين دخول الثوار لمدينة طرابلس حتى لا تصاب بأي أذى وبتاريخ 26 – 8 – 2011 تم تسفيرها الى تونس بسرية تامة وتكليفها بنقل المعلومات عن أزلام النظام في تونس وبتاريخ 13 – 11 – 2011 تم ابلاغها بسفر الى مصر لكون مصر أصبحت ملاذ للكثير من أزلام النظام السابق حتى يتسنى لنا معرفة تحركات الأزلام وزويهم ” فشكرا لك يا اختنا على كل ما فعلتيه من اجل هذا الوطن تحية من كل الشرفاء في ليبيا والاحرار ورحمك الله وأدخلك فسيح جناته ان لله وان إليه راجعون” .

– إخواننا الأحرار الأبطال السائرون علا الدرب يحاول بعض الجرذان المنهـزمون السـاقـطون بتشــويه صـورة الفقيدة البطلة وقـولهـم زورا أنهـا كانـت مجنــده من قبل مجالســهم العسكرية وخلاياهم السرية وهــدا عاري عن الصحة ولا أسـاس له والهـدف منـها تلميـع صـورهم أمام الإعلام والمنظمـات الحقوقية بعد أن انتشــرت قضيـت مقتلها علا أوســع نطاق بيـن المنظمـات الحقوقية وفتـح تحقـيق بشأن مقتلها عليــه نطلـب منكم عدم الالتفات إلى أقوالهم المشبوهة فكلنا نعـرف من هي زهراء البوعيشي في جنات الخلد يا حرة بإذن الله.

– صحيح لقد سمعت اليوم من احد الإخوة في اللجنة الأمنية العليا مصراته بان المدعوة زهرة البوعيشي هي عميلة سرية تابعة لثوار الله اكبر رحمة الله عليك يا بطلة

– جرذان الناتو عندهم جواسيس ويفكروا ربك لا ترحم الجرذة اللي اسمها زهرة

من جانبها قالت إعدال البوعيشي أخت زهراء البوعيشي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” :”نطلب منكم في هذه الظروف العصيبة وكل هذا الوجع والجريمة اللاإنسانية بكل معنى الكلمة يا احبائي يا أقربائي يا ليبيين ياللي عندكم غيرية أني ما عندي حد غيركم يجيبلي حق أختي ويساعدني في كشف هذه الجريمة اللتي لا تمت للإنسانية بصلة الفزعة الفزعة الفزعة “.

وكان رئيس الوزراء الليبي السابق قد طلب من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصري السابق المشير محمد حسين طنطاوي تسليم أنصار القذافي المتواجدين بالقاهرة إلى الحكومة الليبية الجديدة.

وزار النائب العام الليبي عبد العزيز الحصادي القاهرة في فبراير الماضي بحث خلالها مع نظيره المصري المستشار عبد المجيد محمود وعدد من المسئولين تسليم “فلول” العقيد الليبي الراحل معمر القذافي.

ويصر المجلس الانتقالي علي عدم السماح لـ”الفلول” بالاجتماع في مصر ومنع بث القنوات المعادية للثورة الليبية على القمر الاصطناعي المصري “نايل سات”.

وتضمن الطلب الليبي قائمة بها 36 اسما لكبار مسئولي القذافي في مصر، بينهم أحمد قذاف الدم المنسق السابق للعلاقات المصرية – الليبية، وعلي التريكي وزير الخارجية السابق، والتهامي محمد خالد رئيس جهاز الأمن الداخلي، وبوزيد الجبو القذافي مدير المخابرات الحربية.

كما تضمنت القائمة الليبية عبد الله منصور المسئول عن الإذاعة سابقا، وعلي الكيلاني رئيس التليفزيون، وعمران بو كراع مسئول الشئون العربية بوزارة الخارجية ووزير الكهرباء السابق، وناصر المبروك وزير الداخلية الأسبق، والطيب الصافي وزير الاقتصاد والتجارة، ومحمد حجازي وزير الصحة، والسنوسي سليمان وزير داخلية سابق – بحسب المصادر.

 

شاهد أيضاً

731991-1

البحرية الأميركية: الاحتكاكات الإيرانية تهدد الملاحة الدولية بالخليج

اتهم قادة في البحرية الأميركية إيران بتهديد الملاحة الدولية من خلال الاحتكاك بالسفن الحربية التي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *