الرئيسية » خارجيات » رئيس الفلبين في #الكويت نهاية الشهر الحالي

رئيس الفلبين في #الكويت نهاية الشهر الحالي

5bdad83d-83e2-4dd5-97bb-72cf3a577076

أبلغت السفارة الفلبينية اليوم الحكومة الكويتية بتحديد موعد زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو ر. دوتيرتي إلى الكويت الذي سيكون في 30 ابريل، قبل شهر رمضان، حسبما ذكر ريناتو فيلا، السفير الفلبيني لدى الكويت.

وكان السفير فيلا قد التقى مع المسئولين عن البروتوكول ب‍وزارة الخارجية الكويتية اليوم في الساعة 11 صباحا، لإبلاغهم بموعد الزيارة، وذلك عقب ابلاغ القصر الرئاسي الفلبيني وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية بتفصيلات موعد الزيارة بشكل رسمي يوم الأحد.

وقال السفير الفلبيني أن موعد الزيارة لن يصبح موعدا نهائيا إلا بعد قيام الديوان الأميري الكويتي، بتأكيد عدم تعارض توقيت الزيارة مع التزامات الأمير المقررة.

كما أضاف السفير فيلا، أنه في حالة عدم نجاح الطرفين في التوصل إلى اتفاق بشأن توقيت الزيارة، فإنهما سيحاولان حصر توقيت اللقاء في أوائل شهر مايو، في الفترة قبيل حلول شهر رمضان. وقال: “سوف يرد الطرفان رسميا بصدد اذا ما وافقوا على التوقيت المقترح، أو تأخيره، أو تحديد توقيت مختلف عنه.”

وصرح السفير فيلا بإن صدور قرار بهذا الشأن هو أمر متوقع غدا الثلاثاء.

ويأتي ذلك ردا على الدعوة التي قامت الحكومة الكويتية بتوجيهها إلى الحكومة الفلبينية لزيارة الكويت، للتباحث بشأن قضايا عاملات المنازل الفلبينيات في الكويت. وهو ما أعقبه قيام الطرفين ببلورة مذكرة تفاهم لحماية العمال الفلبينيين بالكويت. وكان الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي قد صرح بأنه سيسافر إلى الكويت ليشهد توقيعها بنفسه.

الأنباء

شاهد أيضاً

9560b83d-04d6-4b4a-9de6-9109d3d4db94

محكمة فرنسية ترفض منح الجواز لمسلمة لرفضها مصافحة مسؤولين

أيدت أعلى محكمة إدارية في فرنسا قراراً يقضي بحرمان جزائرية مسلمة من جواز السفر الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *