وزير النفط : مراجعة اتفاق خفض الإنتاج في اجتماع أوبك المقبل

44280bc1-1e36-439d-a63c-cd374430485c

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء المهندس بخيت الرشيدي أهمية اتفاق خفض انتاج النفط في تعافي أسواق النفط وارتفاع الأسعار إذ تراجع الفائض في المخزونات العالمية نهاية فبراير الماضي إلى 50 مليون برميل مقابل 340 مليون برميل العام الماضي.
وقال الرشيدي في تصريح للصحفيين على هامش افتتاح (مؤتمر ومعرض الكويت للنفط والغاز الخامس) اليوم الاثنين ان اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) المزمع عقده في يونيو المقبل يعد فرصة لمراجعة الاتفاق المعني بخفض مستويات الإنتاج ابتداء من يناير 2017 والمستمر حتى نهاية هذا العام.
وأضاف انه سيتم تقييم اوضاع السوق قبل انتهاء هذا العام لمعرفة ما اذا كانت الاطراف المعنية ستقوم بتمديد الاتفاق الى ما بعد العام الحالي او البحث في آلية محددة ودائمة بين مجموعة دول (أوبك) ودول من خارجها لدعم استقرار الاسواق على المدى الطويل.
وعن اخر التطورات بمصفاة (الدقم) افاد ان حجر الأساس للمشروع سيتم وضعه يوم 26 ابريل الحالي في سلطنة عمان لافتا الى وضع اللمسات الاخيرة الخاصة بعملية التمويل والتي سيتم الانتهاء منها الاسبوع الحالي.
وفيما يتعلق باستيراد الكويت للغاز العراقي قال “المفاوضات في مراحلها النهائية وسيتم الاتفاق قريبا على النقاط كافة بما فيها سعر الغاز”.
يذكر ان مؤتمر ومعرض (الكويت للنفط والغاز الخامس) الذي يقام مدى يومين يناقش موضوعات عدة منها التوجهات الاستراتيجية التي تدعو الى الإيفاء باحتياجات النمو المستقبلي في الطلب المحلي على الغاز عبر تطوير انتاج الغاز محليا.

كونا

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض