الرئيسية » محــليــات » وكيل الداخلية يبحث مع مسؤول أمني ماليزي التعاون المشترك بين البلدين

وكيل الداخلية يبحث مع مسؤول أمني ماليزي التعاون المشترك بين البلدين

e2864170-ba28-4f92-a476-d37460056dbb

بحث وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الاثنين مع قائد الشرطة الماليزي المفتش العام محمد فوزي سبل التعاون المشترك بين البلدين.
وجاء اللقاء في اطار فعاليات معرض مؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي في نسخته ال16 ومعرض الأمن القومي الآسيوي في نسخته الأولى بمشاركة وفد من دولة الكويت.
وقال الفريق الدوسري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء إن الجانبين تناولا العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك وما تعاني منها أجهزة الأمن بشكل عام مضيفا “لقد أبدينا رغبتنا في توقيع برتوكولات تعاون مع الأمن الماليزي وتبادل الخبرات والمعلومات والزيارات بين الجانبين وسنقوم بدعوة قائد الشرطة الماليزي لزيارة دولة الكويت”.
وأعرب عن أمله في تطوير العلاقات الأمنية والدفاعية لما يخدم البلدين مبينا أن دولة الكويت ترتبط بعلاقات جيدة مع ماليزيا وكافة دول العالم من خلال المنظمات الأمنية الدولية.
وأوضح الدوسري أن تلك العلاقات تتركز في تبادل المعلومات وحضور المعارض والفعاليات والتعاون في مجالات عديدة منها مكافحة التطرف والإرهاب ومكافحة المخدرات والجرائم والدفاع عن حقوق الإنسان وحماية المرأة والطفل.
وأكد أن ماليزيا من الدول التي تربطها علاقة وثيقة مع دولة الكويت على المستوى السياسي والاقتصادي واصفا اياها بأنها “من الدول الواعدة وذات إمكانيات كبيرة يفتخر بها كونها دولة إسلامية”.
وكانت فعاليات معرض مؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي في نسخته ال16 ومعرض الأمن القومي الآسيوي في نسخته الأولى انطلقت في وقت سابق اليوم الاثنين بمشاركة وفد كويتي برئاسة الفريق محمود الدوسري تلبية لدعوة من نظيرته الماليزية.
ويضم وفد وزارة الداخلية الكويتية اضافة الى الفريق الدوسري كلا من مدير إدارة مكافحة الشغب العقيد ناصر الكندري ومدير إدارة الأمن البحري العقيد ماجد العتيبي ومدير عام الإدارة المركزية للعمليات العقيد عبدالله العتيقي اضافة الى مدير عام أمن مديرية محافظة العاصمة العقيد ناصر العدواني.
ويعتبر معرض مؤتمر خدمات الدفاع الآسيوي الذي تستمر فعالياته حتى ال 19 من ابريل الجاري أكبر فعالية للدفاع من نوعه في قارة آسيا اذ صنف ضمن أفضل خمسة معارض دفاعية على مستوى العالم وتستضيفه كل عامين وزارة الدفاع الماليزية منذ 1988.
ويركز معرض الأمن القومي الآسيوي على جميع قطاعات الأمن الوطنية بما في ذلك السلامة العامة وكذلك دراسة ومعالجة قضايا الأمن القومي والإقليمي وتنظمه للمرة الاولى وزارة الداخلية الماليزية.
ويشارك في فعاليات معرضي الدفاع والأمن القومي الآسيوي حوالي 400 وزير ومسؤول رفيع المستوى من 60 دولة بمن فيهم وزراء الدفاع والداخلية او من يمثلونهم ورؤساء الشرطة والدفاع والبحرية والجيش والقوات الجوية.

شاهد أيضاً

bb188f5f-3e64-415e-93cc-46065dc0ae2c

الصحة تنسق مع “الداخلية” لتغطية الحسينيات.. خلال محرم

أشار الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الدكتور فواز الرفاعي الى ان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *