الرئيسية » مجلس الامه » «الصداقة الأولى»: ضرورة انضمام كوسوفو لـ «التعاون الإسلامي»

«الصداقة الأولى»: ضرورة انضمام كوسوفو لـ «التعاون الإسلامي»

825994-1

أكد رئيس وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى النائب د ..وليد الطبطبائي عمّق العلاقة التاريخية بين الكويت وكوسوفو مشددا على ضرورة زيادة التعاون بين البلدين في المجالات كافة لاسيما المتعلقة بالجوانب البرلمانية والاقتصادية.

جاء ذلك في تصريح صحافي للطبطبائي أمس عقب لقائه والوفد المرافق له كلا على حدة وزير الخارجية في جمهورية كوسوفو بهجت باتسولي ونائب رئيس مجلس الوزراء فاتمير ليماي.

وأشار الطبطبائي الى تقديم وثيقة لوزير الخارجية الكوسوفي تتعلق باتفاقية لإنشاء لجنة تعاون مشترك بين البلدين مضيفا أن الوزير أمر باتخاذ الاجراءات التنفيذية لتفعيل الاتفاقية وإنشاء اللجنة.

وأوضح ان العلاقة مع كوسوفو ستشهد تعاونا دبلوماسيا مشتركا للعمل في المنظمات الدولية، الى جانب تبادل التأشيرات والاستثمارات واتفاقيات الإعفاء الضريبي.

وشدد الطبطبائي على ضرورة انضمام كوسوفو لمنظمة التعاون الإسلامي حتى تشارك الدول الإسلامية في القضايا العامة وتحصل على فوائد انضمامها للمنظمة.

وأكد ضرورة بذل المساعي لانضمام كوسوفو للمنظمات الدولية مثل اليونسكو وغيرها مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق بين البرلمانات الأخرى بهذا الشأن.

وذكر أنه يمكن الاستفادة من العمالة الماهرة في كوسوفو خصوصا في المجال الطبي والمجالات الفنية بالإضافة الى التعاون في مجالات التنمية والمشاريع من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.

يذكر ان وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى برئاسة النائب د.وليد الطبطبائي وعضوية النائب محمد هايف يقوم حاليا بزيارة رسمية لجمهورية كوسوفو تأتي في اطار الجهود التي يبذلها مجلس الامة لتعزيز الديبلوماسية البرلمانية مع الدول الشقيقة والصديقة.

شاهد أيضاً

ce0c96cf-f2cd-418c-8331-cc55987e7101

الحجرف: استجواب الروضان جاهز.. لنصرة الشباب

أكد النائب مبارك الحجرف، أن استجواب وزير التجارة والصناعة خالد الروضان جاهز، وهو استحقاق وطني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *