«تشجيع الاستثمار»: نستهدف جعل الكويت الأكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات النوعية

825984-1

حرص المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر ورئيس اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية في الكويت الشيخ د ..مشعل الجابر، على جعل الكويت اكثر جاذبية لاستقطاب الاستثمارات النوعية.

جاء ذلك في تصريح خاص أدلى به الشيخ مشعل لوكالة «كونا» عقب اختتام اجتماع فني عقدته اللجنة الدائمة وفرق عمل حكومية متخصصة بمؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال مع خبراء فريق تقرير ممارسة أنشطة الأعمال لدى البنك الدولي بواشنطن في الفترة من 11-13 أبريل الجاري.

وشدد الشيخ مشعل على حرص الجهات الحكومية المعنية والقطاع الخاص والمجتمع المدني «على بذل الجهود المطلوبة نحو أتمتة المعاملات وتقليص الدورة المستندية وتبني المزيد من الشفافية في الإجراءات والرسوم لجعل الكويت اكثر جاذبية لاستقطاب تدفقات متزايدة من الاستثمارات النوعية التي تساهم في إنجاح جهود التنمية والتنويع الاقتصادي وتحفز الابتكار والاستدامة وتعزز الاستفادة من المزايا التنافسية للكويت كمركز تجاري ومالي متميز وفق الرؤية الوطنية».

واكد حرص المشاركين على تعميق الاستفادة من هذا الاجتماع الذي تم خلاله تقديم عروض تفصيلية حول إجراءات الإصلاحات التي اتخذتها الجهات المعنية واستعراض الخدمات الإلكترونية بصورة حية ومباشرة أمام خبراء البنك الدولي.

وأوضح أن فرق العمل المشاركة سوف تستكمل نشاطها في إطار «الأجندة الوطنية لتحسين بيئة الأعمال المعروفة باسم «برنامج تحسين» الذي اعتمده مجلس الوزراء الموقر وصولا الى تحقيق الهدف المنشود بتضافر جهود جميع الأطراف وتعاونها».

وبحث الاجتماع مكونات التجارة عبر الحدود والحصول على الكهرباء واستخراج تراخيص البناء والحصول على الائتمان من حيث قوة المعلومات الائتمانية.

واستعرض الاجتماع مسألة تسوية حالات الاعسار وإنفاذ العقود والحصول على الائتمان من حيث قوة الحقوق القانونية وإجراءات سوق العمل الى جانب البحث في قضايا دفع الضرائب وبدء النشاط التجاري وحماية حقوق المستثمرين الأقلية.

وشارك في الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة الدائمة وهم الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط د.خالد مهدي، والوكيل المساعد لشؤون الشركات والتراخيص احمد الفارس، والوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية جاسم اللنقاوي

شاهد أيضاً

«الصندوق الكويتي» يؤكد أهمية المشاركة باجتماعات مجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين

أكد المدير العام بالوكالة للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وليد البحر اليوم الجمعة حرص دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض