الرئيسية » مجلس الامه » خالد الشليمي : سفن إيرانية محظورة تدخل وتخرج من موانئ الكويت

خالد الشليمي : سفن إيرانية محظورة تدخل وتخرج من موانئ الكويت

 

كويت نيوز: أكد النائب خالد الشليمي أن “سفنا ايرانية عليها حظر دولي تدخل وتخرج من الموانئ الكويتية ,بطريقة غير مطابقة للشروط وكان الواجب على ادارة امن الدولة التكثيف والتركيز على هذه الثغرة “.

وقال:”سنوجه اسئلة لوزير الداخلية ..فإذا لم يستطيعوا السيطرة على الموانئ فهذه كارثة “,مضيفا”بالامس القريب تم القبض على ٦ كونتينرات لتهريب الديزل والمسؤولية كبيرة على امن الدولة “.

وتابع:”نخشى من الاختراقات لامن الكويت وبدانا نتلمس بعض المخاوف”,لافتا الى أن” السعودية طبقت قرار الحظر فلماذا لاتطبقه في الكويت ؟! “.

وعن الاتفاقية الامنية الخليجية و ذكر الشليمي انها”وصلت الى مجلس الامة , ونعرف بعض تفاصيلها ولكن لم نناقشها”, لافتا الى ان” المطلب خطوات بناء الاتحاد الخليجي”.

واضاف:” في الاتفاقية ,ملاحظات سنأخذها في الاعتبار ولن تمس جوهر الاتفاقية وبعيدة عن تقييد الحريات ولكن مساءلة المتهمين فيه نوع من التدخل في الشؤون الداخلية للدول”, مؤكدا أن “الاتفاقية خطوة جيدة اذا لم تخالف موادها مواد الدستور “.

وعن تجميد الحكومة قانون الاعلام الموحد قال الشليمي:”نحن من اشد المؤيدين لتعديل القانون لانه معيب في حق الكويت والاعلاميون ورؤساء التحرير دعموا موقفنا وكانوا خير سند لنا “.

وافاد بأن ” تجميد القانون خطوة اصلاحية من رئيس الحكومة لانه كان خطوة للخلف ضد الحريات ، وسيعاد النظر في القانون نتيجة الضغط على الحكومة وستجري تعديلات وانصحها بالاجتماع واخذ ملاحظات وسائل الاعلام ورؤسائها وتأخذ ملاحظاتهم موضع الاعتبار والتراجع عن الخطأ خير من الاستمرار فيه “.

وعن التعليم الخاص قال الشليمي: ” سنجتمع قريبا مع المعنيين في التعليم الخاص لان هناك شكاوى كثيرة تتعلق به ونناقش معهم الكثير من الموضوعات “.

شاهد أيضاً

536895_e

عبدالوهاب البابطين يسأل وزير الداخلية عن إعفاء ذوي الإعاقة من الرسوم مقابل الخدمات

أكد النائب، عبدالوهاب البابطين انه تقدم بسؤالين لوزير الداخلية، الشيخ خالد الجراح الصباح، حول قانون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *