سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 45ر1 دولار

 

كويت نيوز: أعلنت مؤسسة البترول الكويتية ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.45دولار أمريكي في تداولات أمس الاربعاء ليستقر عند مستوى 97.67 دولار للبرميل مقارنة ب 96.22 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول.

وارتفعت اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية الى مستوى هو الاعلى منذ اسبوع تقريبا حيث تداولت عقود النفط الآجلة في بورصة نيويورك التجارية عند مستوى 90 دولارا للبرميل وذلك بعد اصدار وكالة الطاقة الامريكية تقريرها الاسبوعي الذي يقيس مستوى مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر استهلاكا للطاقة في العالم.
وأظهر التقرير فائضا في مخزونات النفط الخام الامريكية بنحو 900 الف برميل لتبلغ 386.6 مليون برميل في وقت كانت تشير فيه التوقعات الى تسجيل المخزونات الامريكية فائضا يقدر بمليوني برميل.
يذكر ان القراءة الاخيرة للمخزونات أظهرت في الاسبوع الماضي عجزا يعادل 2ر1 مليون برميل وكان لانخفاض مؤشر صرف الدولار امام العملات الرئيسية (مؤشر الدولار يقيس اداء الدولار امام سلة من العملات الرئيسية الاخرى) اثر على ارتفاع اسعار النفط وذلك لارتباط سعري صرف الدولار والنفط الخام بعلاقة عكسية.
ويأتي الانخفاض في مؤشر الدولار بعد تراجع مؤشر طلبات البضائع المعمرة الامريكية خلال شهر مارس الماضي بنسبة 5.7 في المئة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي اوضحت ارتفاعا بنسبة 5.7 في المئة.
وتداولت عقود النفط الخام في بورصة نيويورك امس عند مستوى 90.59 دولار للبرميل محققة اعلى مستوى لها عند مستوى 90.73 دولار للبرميل وادناه عند 89.20 دولار.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 23 سنتاً ليبلغ 88,38 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 23 سنتا ليبلغ 88.38 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض