الرئيسية » محــليــات » البلدية: عقد اتفاق بين المالك والمقاول شرط لإصدار رخص السكن

البلدية: عقد اتفاق بين المالك والمقاول شرط لإصدار رخص السكن

 

كويت نيوز: أكدت بلدية الكويت ضرورة وجود عقد اتفاق بين المالك والمقاول ضمن المستندات اللازمة لإصدار رخص السلامة للسكن الخاص والاستثماري والتجاري والصناعي.

وقال مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس فالح الشمري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه لابد من وجود صورة عن رخصة تصنيف شركة المقاول وشهادة براءة ذمة من لجنة السلامة لمباشرة العمل.

وأضاف الشمري ان المستندات المطلوبة تتضمن أيضا تعهد اشراف من مكتب هندسي معتمد من قبل البلدية الى جانب صورة عن الصفحتين الأولى والثانية من المخطط المعتمد من قبل البلدية اضافة الى اقرار وتعهد السلامة باسم شركة المقاولات وصورة عن البطاقة المدنية واعتماد توقيع الممثل القانوني للمقاول وصورة عن رخصة البناء الأصلية.

وشدد على وجوب الاطلاع على أصل المستندات والأوراق واحضار كفالة مصرفية باسم المقاول لضمان انظمة السلامة وموجهة الى ادارة السلامة بالبلدية وذلك وفقا للمحافظة التابع لها موقع العمل.

وعن المستندات اللازمة لرخصة التشوين والمكاتب المؤقتة أوضح الشمري أنها المستندات نفسها سالفة الذكر اضافة الى موافقة تنظيمية من ادارة التنظيم لتخصيص موقع التشوين أو تجديده.

وأشار الشمري الى ضرورة وجود عقد ايجار املاك الدولة ودفع رسوم استئجار املاك الدولة عند طلب التنظيم الى جانب موافقة وزارات الأشغال والمواصلات والكهرباء على موقع التشوين.

وأضاف ان من ضمن المستندات المطلوبة أيضا كفالة مصرفية باسم المقاول (الشركة أو المؤسسة) لضمان أنظمة السلامة لموقع التشوين والمكاتب المؤقتة مشيرا الى ان رسوم رخصة التشوين للمكاتب المؤقتة هي 100 دينار كويتي.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *