الرئيسية » محــليــات » الأوقاف تدشن في رمضان مشروع سقيا المساجد لتوفير قناني المياه لبيوت الله

الأوقاف تدشن في رمضان مشروع سقيا المساجد لتوفير قناني المياه لبيوت الله

 

كويت نيوز: قال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عادل الفلاح ان الوقف الاسلامي يشمل كل الجوانب الحضارية المهمة لمتطلبات المجتمع الاسلامي كافة وعلى الأصعدة المختلفة.

واضاف الفلاح في تصريح صحافي اليوم عقب لقائه ناظر وقف الكويت للمياه صالح محمد المزيني ورئيس الوقف الدكتور طارق العبيد ان (سقيا المساجد) مشروع وقفي لتوفير قناني المياه في جميع مساجد الكويت وسيدشن في مسجد الدولة الكبير في شهر رمضان المبارك.

وبين ان للوقف دورا كبيرا لا يمكن انكاره مشيرا الى ان آلاف المساجد الموجودة في كل البلدان الاسلامية هي أعيان موقوفة أراد أصحابها من وقفها الخير والأجر والمثوبة بالاضافة الى مئات المدارس والمراكز الاسلامية الموقوفة لطلبة العلم من أجل تحقيق أغراض الواقفين في رفعة شأن الأمة الاسلامية في جانبها العلمي.

وأوضح ان الحضارة الاسلامية امتازت بالتنوع والانتشار مبينا أن النظام الوقفي الاسلامي متكامل الأدوار دليل على انفراد الحضارة الاسلامية بوضع آليات متعددة لم يعرفها العالم من قبل للتكافل والتراحم للمسلمين وغير المسلمين على حد سواء بغرض النهوض بالمجتمعات الاسلامية.

وذكر الفلاح أن وزارة الاوقاف تسعى الى الريادة في العمل الاسلامي لأداء الدور المناط بها في رعاية الشأن الديني بالمجتمع انطلاقا من استراتيجيتها وايمانها بتأكيد مفهوم تكامل الأدوار والشراكة مع هيئات ومؤسسات الدولة والجهات الدينية للنهوض بالالتزامات ذات الشأن الديني لما فيه خير المجتمع الكويتي.

من جانبه قال ناظر وقف الكويت للمياه صالح المزيني ان اللقاء يهدف الى التنسيق والتعاون في مشروع (سقيا المساجد) مشيرا الى ان وقف الكويت للمياه يعد احد المشاريع المتميزة التي بادرت جمعية المياه الكويتية باطلاقها بهدف المحافظة على المياه ودعم المشاريع والأنشطة الخيرية التي لها علاقة بهذا المجال.

وبين المزيني أن مشروع (سقيا المساجد) يقام بالتعاون والتنسيق مع الأمانة العامة للأوقاف والمؤسسات الخيرية وجهات حكومية وغير حكومية ذات علاقة بأهداف وقف الكويت للمياه من أجل تعزيز التراحم والتكافل.

وأشار الى ان المشروع يعد أكبر مشاريع السقيا في تاريخ الكويت حيث سيقدم حوالي مليوني قنينة مياه لمرتادي مسجد الدولة الكبير في صلاتي التراويح والقيام في شهر رمضان المقبل علاوة على توفير أكثر من 40 ثلاجة تبريد للمياه في داخل وخارج ساحات المسجد الكبير.

شاهد أيضاً

1280x960

الحربي: 530 حالة وفاة بسبب السرطان خلال عامين

كشف وزير الصحة د. جمال الحربي أن عام 2016 شهد 259 حالة وفاة في مركز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *