وقف نقل وندب الموظفين بين وزارات الحكومة للعام السابع على التوالي

52ffbb34-b14b-4806-aabb-42d368cc9d85

أكدت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة ان مجلس الخدمة المدنية سيجدد استمرار العمل بقرار وقف النقل والندب للموظفين بين الوزارات والهيئات والجهات الحكومية، للعام السابع على التوالي، والمعمول به منذ العام 2013.

وبينت المصادر أن هناك توافقا حكوميا ـ نيابيا على استمرار تطبيق قرار وقف النقل والندب بين الوزارات والجهات الحكومية الذي حقق العدالة والشفافية لجميع موظفي الدولة من دون تفضيل أو تمييز لأي موظف.

ولفتت المصادر إلى أن نظام التوظيف يتيح التسجيل مجددا للمستقيلين الذين لا يرغبون في الاستمرار في الجهة التي يعملون بها حاليا، فضلا عن ان ديوان الخدمة المدنية يفتح المجال حتى بعد الترشح في تغيير الجهة التي يتم الترشح إليها، بالإضافة الى وجود حرية اختيار الجهة التي يرغب الخريج في العمل بها عند بداية التسجيل في نظام التوظيف المركزي، مشيرة إلى ان قرار وقف النقل والندب عالج تماما مشاكل القطاعات الإدارية الحكومية، وخفف الضغط على مجلس الخدمة المدنية.

ولفتت المصادر الى إجماع الجهات الحكومية على تأييد استمرار تطبيق العمل بقرار وقف النقل والندب بين الجهات الحكومية.

وردا على سؤال حول موعد تعميم القرار، أجابت المصادر: سيعمم قرار بذلك بعد اعتماده من مجلس الخدمة المدنية حيث ينتهي القرار الحالي في 27 مايو المقبل، لتجديد القرار حتى 27 مايو 2019.

هذا، وقالت المصادر إن ديوان الخدمة المدنية يجهز تعميم الدوام الرسمي في الوزارات والجهات والمؤسسات الحكومية استعدادا لشهر رمضان الكريم.

وأوضحت أنه لا توجد نية حاليا لتغيير بداية الدوام بين الوزارات واستحداث ساعة بين بداية دوام بعض الوزارات للقضاء على الازدحام المروري.
الأنباء

شاهد أيضاً

وزير التعليم يصدر قرارًا بإلغاء 21 برنامجاً دراسياً في أمريكا

أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د.عادل العدواني، قرارا بحذف 21 برنامجا دراسيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض