إبراهيموفيتش مستبعد من المونديال بأوامر “فيفا”

badb3b0f-6441-4d7b-acf9-09d7a3dbaf12

يتمسك زلاتان إبراهيموفيتش بالمشاركة مع السويد في كأس العالم 2018 رغم اعتزاله دولياً قبل عامين، لكن حتى لو فكر المدرب يان أندرسون في استدعائه للمشاركة في البطولة، إلا أن “فيفا” سيرفض الأمر ويمنعه من تحقيق هذا الهدف.

وقد يدفع النجم إبراهيموفيتش ثمن ترويجه لدار مراهنات “بيثارد” قبل نحو شهر، وهو نشاط يحظره “فيفا” على اللاعبين، حيث يمنع ارتباط أي لاعب بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بالمراهنات أو بألعاب النرد والقمار واليانصيب وأي أنشطة مشابهة تتعلق بالمراهنة على نتائج كرة القدم.

وانطق زلاتان (36 عاماً)، بشكل رائع مع فريقه الجديد لوس أنجلس غالاكسي وسجل هدفا مذهلا من تسديدة بعيدة المدى ضمن ثنائية له في انتفاضة بنتيجة (4 – 3)، أمام الغريم لوس أنجلس بالدوري الأميركي، وعزز هذا من فرص مشاركته في مونديال روسيا رغم غيابه عن مشوار التصفيات.

لكن الاتحاد الدولي لكرة القدم يتغاضى أحياناً عن قيام لاعبين بالترويج لدور المراهنات ويكتفي بملاحقة اللاعبين المتورطين في الرهان، وسبق للنجم البرازيلي نيمار أن قام بالدعاية لدار “بوكرستارز” للمراهنات في البوكر ونتائج منافسات رياضية ولم يتعرض للعقاب.
وأقر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بأنه قام بالدعاية لدور مراهنات على مدار مسيرته، لكنه لم يواجه اتهاماً من قبل، وقال إنه تشجع على الترويج لدار “بيثارد” لأنها من أصل سويدي ومؤسسوها من مسقط رأسه في مالمو.

وشدد إبراهيموفيتش سابقاً على أنه يتحكم بقرار العودة للمنتخب ولن يفرض نفسه إلا إذا استعاد لياقته بالكامل بعدما ابتلي بالإصابات في عامه الأخير مع مانشستر يونايتد، لكنه لم يعد يتحكم بمفرده في القرار الآن وقد يعاقبه “فيفا” بالحرمان من نهائيات روسيا رغماً عن إرادته.

شاهد أيضاً

5 ميداليات جديدة للكويت بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب في الامارات

يواصل منتخب الكويت المشارك بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب حصد الميداليات وذلك بتحقيق ألعاب القوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض