جمعيتا الهلال الأحمر الكويتية والطاجيكية توقعان مذكرة تفاهم تعنى بالشراكة الإنسانية

572052_e

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية ونظيرتها في جمهورية طاجيكستان مذكرة تفاهم اليوم الخميس تعنى بتحقيق الشراكة بينهما في المجال الإنساني والتأهب للتعامل مع الكوارث والإغاثة والمشاريع وتوطيد العلاقات الثنائية.

وقال رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن مذكرة التفاهم تدل على روح التعاون بين الجمعيات الإنسانية لافتا إلى القواسم المشتركة التي تجمع بين الجمعيتين في تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وأضاف الساير أن التعاون مع الهلال الأحمر الطاجيكي سيساهم في تقديم المساعدات والمشاريع الإغاثية للمحتاجين في طاجيكستان والمتضررين بسبب الكوارث الطبيعية موضحا أن المساعدات التي قدمت لهم في زلزال عام 2015 لثلاث محافظات على حدود طاجكستان مع أفغانستان شملت مواد غذائية وبطانيات وفرشا وبذورا زراعية.

وبين أن المذكرة تهدف أيضا إلى تقديم مساعدات ورفع قيمة الإنسان والمساهمة في توفير عيش وحياة طبيعية له كما تساهم من التخفيف من آلام المحتاجين.

وذكر أن الهلال الأحمر الكويتي يرى ضرورة تنسيق الجهود بين الجمعيات الوطنية وتعزيز مفهوم الشراكة “الذي يعتبر أحد أساسيات ومكونات رؤيتنا لمصلحة المجتمعات والدول المتأثرة بالكوارث والأزمات أو المعرضة لها”.

من جانبه أشاد الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر في طاجيكستان باهودور كوبونيون في تصريح مماثل بجهود الهلال الأحمر الكويتي في بناء الشراكات الاستراتيجية لدعم العمل الإغاثي والإنساني ومنها هذه الشراكة مثنيا على الدور الذي تؤديه الجمعية الكويتية في خدمة الانسان حول العالم.

وذكر كوبونيون أن الجمعية ترغب في أن يكون التنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر الكويتي ناجحا ومثمرا مبينا أن العلاقة ستشهد نوعا من البرمجة المشتركة وبلورتها لمصلحة مختلف المشاريع الإنسانية المتنوعة التي تخدم كل محتاج.

شاهد أيضاً

طقس مائل للحرارة نهاراً معتدل ورطب نسبياً ليلاً.. والعظمى 36

توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض