الرئيسية » الرياضه » يوفنتوس في مهمّة صعبة أمام ميلان

يوفنتوس في مهمّة صعبة أمام ميلان

 

تتجه الأنظار إلى ملعب سان سيرو الذي يشهد مباراة القمة بين ميلان وغريمه التقليدي يوفنتوس حامل اللقب يوم الأحد المقبل ضمن المرحلة المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي بكرة القدم.

وشتان بين مستوى الفريقين (محلياً) هذا الموسم، فيوفنتوس يتصدر الترتيب برصيد 32 نقطة، فيما يحتل ميلان المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، بيد أنّ مباريات الفريقين تكتسي دائماً أهمية كبيرة بغض النظر عن نتائجهما الجيدة أو المتواضعة.

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية فميلان حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي نال لقبها 7 مرات وذلك بفوزه الثمين على مضيفه أندرلخت البلجيكي 3-1، فيما قطع يوفنتوس شوطاً كبيراً للحاق به بفوزه الكبير على ضيفه تشلسي الإنكليزي حامل اللقب بثلاثية نظيفة.

ويعوّل ميلان على نجمه الواعد الدولي المصري الأصل ستيفان الشعراوي هداف الكالتشيو حتى الآن برصيد 10 أهداف، بالإضافة إلى عودة مهاجمه الدولي البرازيلي ألكسندر باتو إلى الملاعب بعد غياب فترة طويلة بسبب الإصابة، وهزه للشباك في المباريات الأخيرة (الهدف الثالث في مرمى أندرلخت).

وأكّد لاعب وسط يوفنتوس سيباستيان جوفينكو قوّة الشعراوي بكتابته على موقع السيدة العجوز في شبكة الإنترنت: “هل الشعراوي هو فريق ميلان؟ إنّه اللاعب الوحيد الذي يصنع الفارق في ميلان، وبالتالي ستكون الإجابة: نعم، إنّه ميلان”.

لكن مهمة ميلان لن تكون سهلة أمام يوفنتوس الذي منذ تعرضه لخسارته الأولى في 50 مباراة قبل 3 أسابيع أمام الغريم الثاني لميلانو: إنتر ميلان 1-3، حقّق انتصاراً مدوياًّ على بيسكارا 6-1، ثم أرغم لاتسيو على التعادل السلبي قبل سحق تشلسي.

ويتمنى يوفنتوس تكرار إنجازه الموسم الماضي عندما تغلّب على ميلان 2-0 في تورينو قبل أن يتعادل معه في سان سيرو 1-1.

والتقى الفريقان 77 مرة على ملعب سان سيرو ففاز ميلان 26 مرة مقابل 18 ليوفنتوس و33 تعادلاً.

وقال مدرب يوفنتوس أنطونيو كونتي الموقوف حتى الثالث من الشهر المقبل: “أمامنا مباراة مهمة الأحد ضد ميلان الذي لا ينافس على مراكز الصدارة حالياً لكنه يملك فريقاً بلاعبين كبار”، مضيفاً: “صحيح أنّنا في الصدارة، لكننا لم نحقق أيّ شىء حتى الآن ولا يزال علينا تأمين تأهلنا إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا”.

شاهد أيضاً

546839_e

تشافي: برشلونة نام وأعتقد أن السفينة ستبحر وحدها

قال الإسباني تشافي هرنانديز إن فريقه السابق برشلونة “نام” و”أعتقد أن السفينة ستبحر وحدها”. وأكد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *