الرئيسية » أهم الأخبار » مانع العجمي: تسرب الغاز في الأحمدي تجاوز 60 في المئة

مانع العجمي: تسرب الغاز في الأحمدي تجاوز 60 في المئة

 

كويت نيوز: فجّر عضو المجلس البلدي المهندس مانع العجمي “قنبلة جديدة دفينة” في أرض منطقة الأحمدي، معلناً أن نسبة قياس تسرب الغاز في القطعة رقم واحد في الأحمدي تجاوزت 60 في المئة “ما ينذر بحدوث كارثة حتمية في حالة عدم تحرك الدولة لحلها”.

و كشف العجمي عن وجود تقارير تؤكد ان المشكلة ستتفاقم مع اقتراب موسم الصيف وارتفاع درجة الحرارة وستزداد نسبة تسرب الغاز تحت الأرض، موضحاً أن التقارير الحالية التي تخفيها الجهة المسؤولة عن قياس نسب الغاز يجب أن تقدم إلى المجلس البلدي للاطلاع عليها.

وأعلن العجمي أن غالبية التقارير التي تقدم تشير الى عدم وجود تسرب للغاز والنتيجة تظهر دائماً “صفر” والحقيقة خلاف ذلك، حيث ان النسبة تجاوزت قبل فترة الظهر 60 في المئة “وهذا يعتبر مؤشرا خطيرا ينذر بكارثة آتية لا محالة، في حال عدم تحرك الدولة لإنهاء هذه الأزمة”.

وأكد العجمي أن القراءة لنسب تسرب الغاز المعتمدة تفيد أنه في حال تجاوزت النسبة 10 في المئة “نكون قد عرضنا أهالي منطقة الأحمدي لخطر مأسوي تترتب عليه أضرار صحية وأمراض خطيرة أقلها السرطان”، لافتاً إلى أن كل محاولات شركة نفط الكويت في مكافحة تسرب الغاز فشلت فشلاً ذريعاً، متسائلا: “هل المطلوب أن يموت أحد المواطنين حتى تشعر الدولة بمسؤوليتها تجاه المواطن الكويتي؟”.

شاهد أيضاً

762626-1

طرح 7 عقود لصيانة الطرق بـ 200 مليون دينار

قالت وكيلة وزارة الأشغال م.عواطف الغنيم ان الوزارة بصدد طرح 7 عقود صيانة للطرق السريعة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *