هبوط أسعار النفط بعد الارتفاع المفاجئ في المخزون الأمريكي

7cec4303-1926-4dea-9a62-c9eb08a0da4d

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، حيث هبط برنت مجدداً تحت 70 دولاراً للبرميل، ونزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عن 65 دولاراً، تحت وطأة تقرير يُظهر ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية الذي فاجأ المتعاملين.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 52 سنتاً بما يعادل 0.8% عن التسوية السابقة إلى 64.73 دولاراً للبرميل، وسجلت عقود خام برنت 69.66 دولاراً منخفضة 45 سنتاً أو 0.6%.
وعزا المتعاملون التراجع إلى تقرير معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، الذي تضمن ارتفاعاً مفاجئاً لمخزونات الخام بـ 5.3 ملايين برميل على مدى الأسبوع المنتهي في 23 مارس(آذار) الجاري إلى 430.6 مليون برميل، وستصدر بيانات المخزون الأمريكي الرسمية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.
وقال كبير محللي السوق لدى أكسي تريدر للوساطة في العقود الآجلة، غريغ مكينا “سننظر كيف تبدو بيانات المخزون في الوقت الحالي يبدو أن كلاً من غرب تكساس وبرنت يتمهلان”.
وأبلغ كبير الاقتصاديين ومدير الأبحاث لدى بنك آي إن جي الهولندي في آسيا روبرت كارنل، منتدى رويترز للأسواق العالمية اليوم أن مزيداً من المعروض القادم من الولايات المتحدة، سيُثقل كاهل أسعار النفط على الأرجح.
وقفز إنتاج النفط الأمريكي بالفعل بمقدار الربع تقريباً منذ منتصف 2016 ليصل إلى 10.4 ملايين برميل يومياً متجاوزاً إنتاج السعودية أكبر مصدر للخام في العالم ومقترباً كثيراً من روسيا، أكبر منتج في العالم، والتي تضخ حوالي 11 مليون برميل يومياً.
ويأتي تراجع اليوم رغم قول السعودية إنها تعمل مع روسيا على اتفاق تاريخي طويل الأجل قد يمدد قيود إمدادات الخام العالمية التي يفرضها كبار المصدرين، سنوات عدة.
وأبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن الرياض وموسكو تدرسان تمديد التحالف القصير الأجل حول القيود على إنتاج النفط الذي بدأ في يناير(كانون الثاني) 2017، بعد انهيار في أسعار الخام، ما قد يحول الشراكة القائمة في إدارة الإمدادات إلى اتفاق مدته من 10 إلى 20 عاماً.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1,95 دولار ليبلغ 89,12 دولار

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.95 دولار ليبلغ 89.12 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض