عالج مرض الروماتويد عن طريق حبة البركة والماء

d52f8b1d-e3cb-41fa-8da8-d1fa6a049375

“تورم وألم يصعب تحمله في بعض الأحيان..عدم القدرة علي حمل أي شيء في اليد..تغير ملامح شكل اليد..كرمشة في الجلد..”، كل ما سبق من أعراض الإصابة بالروماتويد في اليد، الذي تعاني منه نسبة كبيرة من النساء.

ما هو مرض الروماتويد؟
وهنا يجب طرح سؤال هام جدا وهو “يعني أيه مرض اسمه روماتويد؟” نشر موقع ” medicinenet” تقرير حول أعراض وأسباب المرض وطرق علاجه، وأوضح أن “الروماتويد” مرض يصاب به الأشخاص نتيجة لاضطراب مزمن في مفاصل الجسم، وأيضا نتيجة لخلل في الجهاز المناعي للجسم، يتسبب في حدوث تلف في المفاصل نتيجة للإصابة بالمرض، وفي حالة تجاهل علاجه يتعرض الشخص المصاب به لمضاعفات يصعب تحملها، كالإصابة بخلل في الجلد والعين والرئة والقلب، وأشياء أخري أبرزها تأكل في العظام وتشوه في المفاصل.

ما هي مضاعفات مرض الروماتويد ؟
وعن مضاعفات مرض الروماتويد أشار التقرير، أنه في حالة إهمال علاج الروماتويد يتعرض الشخص المصاب بإعاقة جسدية، أو تلف في المفاصل وبعض أماكن الجسم، وخلل في الجهاز المناعي للجسم.

أعراض الروماتويد
أعراض الروماتويد كثيرة، ولكن التقرير الذي نشر حددها ووصفها بأنها جرس ومؤشر يحذر من إصابتك بالمرض، كالشعور بالتعب والخمول، ألم يصعب تحمله في مفاصل الجسم وخاصة اليد، التورم يعد من أشهر الأعرض، حدوث احمرار علي الجلد، عدم القدرة علي الحركة بشكل طبيعي، في بعض الحالات تعاني من الإعراج أثناء الحركة، الإصابة بالأنيميا “فقر الدم”، في الحالات المتأخر يصاب الشخص بارتفاع في درجة حرارة الجسم، هل تعلم أن العين والرئة يتأثرون بشكل سلبي وحاد نتيجة للإصابة باللإلتهابات، يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب، ارتفاع في نسبة الكيرتاين في الدم مما يزيد من فرص الإصابة بالفشل الكلوي، زيادة نسبة الإصابة بالجلطات نتيجة لحدوث مشاكل في الأوعية الدموية، شعور الشخص بالعصبية والتوتر والقلق.
النساء الاكثر عرضة بمرض الروماتويد، هذا ما أشار له التقرير، ويرجع السبب في ذلك إلي إهمال الألم التي تتعرض له، وأسلوب الحياة الخاطيء الذي يتتبعه الكثير من النساء كوضع اليدين في الماء.

طب بديل لعلاج الروماتويد في اليد
وقدم التقرير، طب بديل لعلاج الروماتويد في اليد، وهو:
1- أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، ان للماء دور كبير جدا في علاج الروماتويد، حيث أن الخلايا المتواجدة في الماء تلعب علي علاج العديد من الأمراض.
2-كوب من عصير العرقسوس يساعد في علاج الروماتويد في اليد.
3-حبة البركة أو الحبة السوداء توضع ملعقة منها علي كوب زبادي مع العسل الأبيض، ويتم تناولها يوميا بديلا عن وجبة العشاء.
4- الإهتمام بالأطعمة الغنية بالأوميجا 3، لأنها تعالج وتقلل من الشعور بالألم، كالأسماك والجمبري والبيض ومنتجات الألبان وبذور الكتان.

شاهد أيضاً

رمضان في حياتهم… الإمام مالك إمام دار الهجرة

  كان الإمام مالك – رحمه الله – إذا دخل عليه شهر رمضان أغلق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض