22 أبريل انتهاء المهلة القانونية لمخالفي قانون الإقامة

b58a5eb3-f526-4964-8a80-32c55a094f72

وحول المهلة القانونية الممنوحة لمخالفي قانون الإقامة، قال المدير العام للإدارة العامة للإقامة اللواء طلال معرفي إنها تنتهي في 22 أبريل المقبل، ولا توجد اي نية لتمديدها، مشيرا الى ان عدد المخالفين الذين استفادوا من فترة السماح بلغ 45 الفا، ما بين من عدلوا أوضاعهم أو غادروا البلاد، مشيرا الى ان الاشخاص الذين غادروا البلاد خلال هذه الفترة سيسمح لهم بالعودة الى البلاد بسمات عمل جديدة.

واضاف ان قانون مهلة مخالفي قانون الإقامة سمح للأشخاص المسجل بحقهم قضايا تغيب بتعديل أوضاعهم، سواء كانوا من حملة الإقامة وفقا للمادة 18 (عمل اهلي) او وفقا للمادة 20 (خدم منازل)، بشرط إحضار تنازل من الكفيل القديم.

وبين ان المتغيب الذي تعذر عليه إحضار كتاب تنازل من كفيله القديم يستطيع مغادرة البلاد والعودة مرة اخرى بسمة عمل جديدة، سواء كانت أهلية أو خدم منازل، مضيفا ان سمة خدم المنازل لا تعطى إلا لجنسيات معينة، وفقا للمادة 20.

وأشار الى ان الادارة العامة لشؤون الاقامة اتخذت قرارا بوقف استقدام العمالة البنغلادشية لأسباب أمنية، حيث حظر القرار استقدامهم للعمل وفقا للمادة 20 (خدم منازل)، وكذلك وفقا للمادة 18 (قطاع اهلي)، واستثنى العاملين وفقا للعقود الحكومية والمزارع.

الجريدة

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض