#مجلس_الامة: ديوان حقوق الإنسان بالتعيين بُناءً على ترشيح مجلس الوزراء

cba7b356-bcd0-4d94-a487-4e4c0c4a848c

باعتباره رئيس السن لأعضاء مجلس الامة، تولى النائب محمد الدلال رئاسة المجلس في بداية جلسة اليوم التي لم تبدأ لعدم اكتمال النصاب، ومن ثم قرر الدلال رفع الجلسة مؤقتا لمدة نصف ساعة حتى اكتمال النصاب القانوني وبدء الجلسة رسميا.
ويعقد مجلس الأمة اليوم جلسته التكميلية لمناقشة بنود جدول الأعمال، ويواصل النظر في التقرير الأربعين للجنة التشريعية والقانونية عن الاقتراح بقانون بتعديل المادة 4 من القانون رقم 67 لسنة 2015 في شأن الديوان الوطني لحقوق الإنسان.
ويحتوي الجدول على 29 تقريرًا للجان المختلفة منها تقرير لجنة الداخلية والدفاع عن الاقتراحات بقوانين في شأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لعام 2017، ومشروع الجواب على الخطاب الأميري، وتعديل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة إلى برنامج عمل الحكومة للسنوات (2016/2017- 2019/2020) نحو تنمية مستدامة.
ومدرج على الجدول تقارير اللجان عن مشكلة العمالة الفلبينية، والإذن للحكومة بعقد قروض عامة، والتأمين الصحي على الأجانب، والرسوم والتكاليف، وتعديل قانون الجنسية الكويتية،
ويتضمن جدول أعمال الجلسة تقارير اللجان البرلمانية عن المشاريع أو الاقتراحات بقوانين وتعديلاتها ومنها الخدمة المدنية والتعيين بالوظائف القيادية وتعديل قانون الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.

وسنسرد لكم أهم وقائع الجلسة كما يلي:

– افتتحت جلسة مجلس الأمة بتلاوة أسماء المعتذرين والمتغيبين عن الحضور، حيث قام امين عام المجلس علام الكندري اسماء الوزراء والنواب الذين اعتذروا عن عدم الحضور والمتغيبين، وجات اسماؤهم كما يلي:

جابر المبارك، ناصر الصباح ، ثامر السويط، خليل ابل ، طلال الجلال ، عيسى الكندري، وليد الطبطبائي.

– بدأ مجلس الأمة جلسة اليوم باستكمال مناقشة ديوان حقوق الانسان وعرض النائب جمعان الحربش صور اوضاع مزرية في السجن المركزي وتحديدا في المسجد والحمامات وغيرها.
– رفض مجلس الأمة طلبا نيابيا لسحب تقرير اللجنة التشريعية.. بشأن تعديل قانون إنشاء الديوان الوطني لحقوق الإنسان وإعادته للجنة.

واقر المجلس تعديلا على الديوان بان يتم التعيين بمرسوم اميري لمدة 4 سنوات بناء على ترشيح مجلس الوزراء وليس مجلس الامة.

شاهد أيضاً

عاشور: مجلس الأمة مدعو بحكم الدستور لجلسة الأحد 21 الجاري.. التزاماً بالمواعيد الدستورية ودرءًا للشبهات

قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقا من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض