الشقق المفروشة.. ضوابط وكاميرات

570495_e

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح أهمية تعاون مجلس الأمة في إصدار قوانين وتشريعات تحد من ظاهرة الاستهتار في القيادة وارتفاع عدد حوادث السير في شوارع البلاد من أجل حماية الأرواح.
وقال الشيخ خالد الجراح في جلسة مجلس الأمة العادية ردا على سؤال برلماني بشأن عدد الإصابات والوفيات نتيجة حوادث السير خلال الخمس سنوات الأخيرة لأن ” وزارة الداخلية لوحدها لا تستطيع أن تعمل”.
وأضاف ” نحن بحاجة إلى تعاون مجلس الأمة في سن قوانين تحد من بعض الاستهتار الموجود بالشوارع”.
وأشار إلى أن الوزارة حريصة على نشر الإحصائية السنوية المتعلقة بعدد الإصابات والوفيات نتيجة حوادث السير مضيفا أن ” هذه الإحصائية لمدة السنوات الخمس الأخيرة سننشرها أيضا”.
من ناحية أخرى، أكد الجراح الصباح أن الداخلية وضعت اشتراطات لمستخدمي الشقق المفروشة الاستثمارية وتقوم بإجراء تفتيش بصفة دورية وهي حريصة على وجود كاميرات في تلك البنايات للمراقبة.
وأوضح أنه ضمن الاشتراطات الالتزام بالآداب العامة وعدم التأجير للعزاب وعدم استخدام الشقق لأغراض مشبوهة وتزويد الجهة المعنية بأسماء العاملين والاحتفاظ بصور البطاقات المدنية وألا تكون العمارة مخصصة لسكن العاملين.
من جانبه، شدد وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي المهندس حسام الرومي على أن الحكومة لا تقبل بوجود شبهات أو سوء استغلال لهذه الشقق المفروشة.
وأضاف الرومي في رد مماثل أن بلدية الكويت تختص بمنح تراخيص البناء لتلك البنايات وفقاً للنظم المعمول بها وهي غير معنية بنظام الشقق المفروشة اذ لا تدخل ضمن اختصاصاتها.

شاهد أيضاً

جانب من أعمال المعالجات التي تقوم بها «هيئة الطرق» على طريق الملك فيصل

كشفت الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن تنفيذ العديد من المعالجات الهندسية لاصلاح تشوهات الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض