«الزراعة»: المشاركة بالمعارض الزراعية يهدف إلى تطور المجال الزراعي بالدولة

570487_e

أكد رئيس مجلس الادارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بالكويت المهندس فيصل الحساوي اهمية المشاركة في المعارض والملتقيات الزراعية الاقليمية والعالمية للاستفادة من التجارب المتميزة والاطلاع على احدث التقنيات المستخدمة في تطوير القطاع الزراعي.
وقال الحساوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الثلاثاء على هامش مشاركته في معرض قطر السادس الزراعي (أغريتك 2018) ان المشاركة تهدف الى الاطلاع على كافة التقنيات الحديثة في المجال الزراعي وامكانية استخدامها في دولة الكويت.
واشاد بالتعاون القائم في المجال الزراعي بين الكويت وقطر حيث ان هناك الكثير من المنتجات الزراعية التي يتم استيرادها من الكويت لزراعتها في قطر مبينا ان هذا دليل على ان المزارع الكويتي خطا الكثير من المراحل في تطوير المنتجات الزراعية لتكون مؤهلة للتصدير.
واشار الى ان المعرض يسلط الضوء على اهم المنتجات والآلات في القطاع الزراعي واهم الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية ويعرض اهم الفرص واحدث التقنيات التي يمكن استخدامها لدعم هذا القطاع الحيوي في دول العالم.
وقال الحساوي ان المعرض يعد فرصة للالتقاء مع كبار صناع القرار من القطاعين العام والخاص وتأسيس شبكة علاقات مع الموزعين والمشترين المحتملين للخدمات والمنتجات الزراعية اضافة الى تبادل الخبرات والمعارف مع الاطراف الفاعلة في القطاع الزراعي اقليميا وعالميا.
ويضم في المعرض الذي افتتح اليوم الثلاثاء تحت رعاية امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ويستمر ثلاثة ايام 313 عارضا في 31 جناحا من 36 دولة.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض