الرئيسية » خارجيات » مصر.. محكمة الاستئناف تنظر في طعن على إخلاء سبيل مبارك

مصر.. محكمة الاستئناف تنظر في طعن على إخلاء سبيل مبارك

 

كويت نيوز: بدأت محكمة استئناف القاهرة الاثنين 22 أبريل/نيسان في نظر الطعن بالاستئناف من النيابة العامة في قرار يقضي بإخلاء سبيل الرئيس السابق حسني مبارك على ذمة التحقيقات في قضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

وأفاد مراسل قناة “العربية” من داخل قاعة المحكمة بأن فريد الديب، محامي الرئيس السابق، قد طلب عقد الجلسة في غرفة المشورة حتى لا يكون هناك تشهير بالمتهم وتم الاستجابة لطلبه، حيث رفع القاضي الجلسة لإخلاء القاعة من الإعلام ومن ليس لهم لزوم لحضورها.

وكان الرئيس السابق مبارك قد وصل إلى أكاديمية الشرطة في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة على متن طائرة نقلته من مستشفى سجن طرة إلى مقر المحكمة.

يُذكر أن مبارك سيظل قيد الحبس على ذمة قضيتي تلقيه هدايا من مؤسسة “الأهرام” الحكومية وتطوير قصور رئاسية.

في نفس السياق، نشرت صفحة “أنا آسف يا ريس”، أكبر الصفحات المؤيدة للرئيس السابق على موقع “فيسبوك”، رد “مبارك” على اتهامه في قضية القصور الرئاسية، بحسب ما نقلت صحيفة “اليوم السابع”.

وكشفت الصفحة، أن فريد الديب، محامي مبارك، أكد أن موكله قال للنيابة: ما هذه الاتهامات الموجهة لي؟ هل يعقل أن أتفق مع أحد الموظفين لتزوير فواتير تصليح للقصور؟”.. فرد رئيس النيابة بالقول: “إذن ما إجابتك؟”، فتدخل فريد الديب قائلاً للنيابة: “اكتب امتنع عن الإجابة”.

كما أعلنت الصفحة عن أن مبارك قال لرئيس النيابة في اليوم الأول من التحقيقات: “ما تطلع أمر الحبس اللي في جيبك وخلصني..”.

شاهد أيضاً

1280x960

السفير العراقي: قادرون على لعب دور محوري بين إيران والسعودية

قال سفير جمهورية العراق لدى الكويت علاء الهاشمي، إن العراق قادر على أن يلعب دوراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *