الكويت خارج قائمة البلدان الأكثر انفتاحاً على ممارسة الأعمال

819170-1

جاءت الكويت خارج قائمة البلدان الأكثر انفتاحا على ممارسة الأعمال في العالم وذلك في مسح أعدته شركة «بي إيه في» التابعة لوكالة الإعلانات «دبليو بي بي»، بالتعاون مع كلية وارتن بجامعة بنسلفانيا وشركة الإعلام الأميركية «يو إس نيوز آند ورلد ريبورت».

وقد شمل المسح 21 ألف شخص حول العالم بينهم صناع قرار في مجــال الأعمـــال، وتصدرت خلالــه لوكسمـبــورغ قائمة البلدان التي ينظر إليها باعتبارها الأكثر انفتاحا علـى ممارسة الأعمال، بينما حلت بريطانيا واميركا في المرتبتين 20 و43 على التوالي.

وجاءت لوكسمبورغ في المرتبة الأولى وسويسرا في الثانية بفضل البيئة الضريبية المواتية وشفافية الحكومة، في حين استفادت بنما صاحبة المرتبة الثالثة من قوة قطاع التصنيع وسمعتها كملاذ ضريبي، لكنها رغم ذلك سجلت نتائج ضعيفة للغاية من حيث الشفافية الحكومية.

عربيا، تصدرت قطر الترتيب بالمركز الـ 38، تلتها البحرين 47، ثم المغرب 50، وتونس 53، والجزائر 63، والامارات 67، وعمان 69، والاردن 72، ومصر 73، ولبنان 74، والسعودية 78.

ومن بين المعايير التي استند إليها التصنيف، درجة البيروقراطية، وهي السبب الرئيسي لتراجع تصنيف أميـركا وبريطانيا، وتكاليف التصنيع، ومستوى الفساد، والبيئة الضريبية المواتية، والممارسات الحكومية الشفافة.

شاهد أيضاً

الدولار يستقر عند 0,307 دينار واليورو عند 0,328

استقر سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء عند مستوى 307ر0 دينار كما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض